"الأونروا": عدد أطفال غزة الذين قتلتهم "إسرائيل" بالحرب يفوق من قتلوا في النزاعات العالمية خلال 4 أعوام

الأربعاء 13 آذار , 2024 11:55 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

كشف المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني عن إحصائية صادمة لعدد الأطفال الذين قتلهم العدوان الإسرائيلي في قطاع غزّة. 

وأوضح، في منشور له على منصة "اكس"، أنّ عدد الأطفال الذين قتلتهم "إسرائيل" في قطاع غزة في فترة تزيد عن 4 أشهر يتجاوز عدد الأطفال الذين قتلوا  من جراء كلّ الحروب حول العالم خلال 4 سنوات. 

وشدّد على أنّ الحرب التي تُشنّ على غزّة هي "حرب على الأطفال وحرب على طفولتهم ومستقبلهم"، مرفقاً المنشور بهاشتاغ "أوقفوا إطلاق النار الآن". 

ويدخل العدوان الإسرائيلي على غزّة يومه الـ159 مع استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي إسرائيلي استهدف مناطق متفرقة من قطاع غزة، فجر اليوم.

وأدى العدوان إلى ارتقاء أكثر من 31184 فلسطينياً وإصابة أكثر من 72889 آخرين، في حصيلة غير نهائية تحدّثها وزارة الصحة الفلسطينية في غزّة يومياً. 

ولفتت الوزارة، في بيانٍ مقتضب أمس، إلى أنّ  72 % من ضحايا العدوان منذ 7 أكتوبر 2023 هم من الأطفال والنساء.

وأشارت إلى ارتفاع حصيلة ضحايا سوء التغذية والجفاف إلى 27 شهيداً أغلبيتهم من الأطفال، في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي المشدّد على القطاع. 

ووفق أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة، استشهد 13500 طفل فلسطيني منذ السابع من أكتوبر 2023 ولغاية 10 آذار/مارس الجاري. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل