قوات الاحتلال تقتحم جنين ومخيمها وسط اشتباكات وتدمير للبنى التحتية

الأربعاء 13 آذار , 2024 09:21 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

اقتحمت قوات الاحتلال ، بعد منتصف الليلة، مدينة جنين ومخيمها وسط اندلاع مواجهات مع المقاومين وتدمير للبنى التحتية.

وذكرت وكالة "وفا" الفلسطينية للأنباء أنّ قوات الاحتلال اقتحمت مدينة ومخيم جنين من شوارع جنين – الناصرة وحيفا ونابلس بعشرات الآليات العسكرية والجرافات، بمساندة من الطائرات المسيرة والوحدات الخاصة.

وأشارت الوكالة إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة ومخيمها من تجاه بلدة برقين غرب المدينة، وفي أطراف المخيم، فيما شرعت جرافات الاحتلال في عملية تدمير في حي السكة، وفي حي الزهراء في المدينة، وداخل مخيم جنين.

ولفتت إلى أنّ جنود الاحتلال الذين انتشروا في المدينة والمخيم فتحوا النار صوب مركبات المواطنين المركونة على جنبات الشوارع.

ودمرت قوات الاحتلال دوار الشهداء في بلدة كفردان الواقع على الشارع الرئيسي غرب جنين.

وفي هذا الصدد، أكدت كتائب القسام-الضفة الغربية أنّ مقاتليها مع إخوانهم من الفصائل يشتبكون مع قوات العدو المتوغلة في مخيم جنين، موضحةً أنهم حققوا إصابات.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس-كتيبة جنين أنّ مجاهديها يخوضون اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال المقتحمة للمخيم بالرصاص والعبوات المتفجرة.

بدورها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى-عش الدبابير استهداف قوات الاحتلال في منطقة دوار العودة في جنين بعبوات ناسفة وبصليات من الرصاص

وأفادت مصادر الميادين في الضفة الغربية أنّ قناصة الاحتلال تستهدف المواطنين عند مدخل الطوارئ في المستشفى الحكومي في جنين، مشيرةً إلى أنّ طائرات استطلاع تابعة لقوات الاحتلال تحلق على علوٍّ منخفض في أجواء مخيم جنين.

وأفادت مراسلة الميادين بارتقاء شهيدٍ في جنين برصاص قوات الاحتلال التي تواصل اقتحامها للمدينة ومخيمها.

وتتزايد الخشية الإسرائيلية  من شهر رمضان المبارك وما قد يحمله من تصعيد في المواجهات، وتتحدث وسائل إعلام إسرائيلية عن وجود خطر حقيقي من اندلاع "حريق وشيك" في الضفة الغربية يتجاوز بكثير ما حصل منذ بداية الحرب على غزة.

يأتي هذا الحديث في ظلّ تحذيرات المستوى العسكري الإسرائيلي من أن تنفجر الضفة مع تصاعد وتيرة المواجهات في مدنها بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل