رئيس وزراء هنغاريا: ترامب أبلغني بأنّه لن يعطي أي "فلس" لتمويل حرب أوكرانيا

الإثنين 11 آذار , 2024 10:36 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

شدّد رئيس الوزراء الهنغاري، فيكتور أوربان، اليوم الاثنين، على أنّ الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أبلغه في اجتماع بأنّه "لن يعطي أي فلس"، لتمويل الحرب في أوكرانيا، في موقف لم يشأ فريق ترامب التعليق عليه.

وفي تصريح لمحطة البث العامة "أم1"، قال أوربان إنّه تطرّق خلال زيارته لترامب في فلوريدا يوم الجمعة الماضي، إلى الحديث بشأن الحرب الدائرة في أوكرانيا.

وأفاد بأنّ "ترامب لديه رؤية واضحة جداً، يصعب عدم الاتفاق معها"، وأضاف: "هو يقول أنّه في المقام الأوّل لن يعطي أي فلس، لتمويل الحرب بين روسيا وأوكرانيا".

وأكّد رئيس الوزراء الهنغاري أنّ هذه "الخطوة ستضع حداً للحرب، لأنّه من الواضح أنّ أوكرانيا لا يمكنها أن تقف على قدميها بنفسها"، مشيراً إلى أنّه إذا "لم يعط الأميركيون المال، لن يكون الأوروبيون وحدهم قادرين على تمويل هذه الحرب".

ولم يشأ فريق ترامب الإدلاء بتعليق لوكالة "فرانس برس" بشأن ما نَقله أوربان من تصريحات عن لسان ترامب، كما لم يدلِ ترامب إلى الآن بأيّ تعليق بشأن فحوى لقائه مع أوربان.

وأثار أوربان حفيظة رؤساء الاتحاد الأوروبي بلقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أيلول/سبتمبر الماضي، وسبق أن وجّه انتقادات للعقوبات الغربية المفروضة على موسكو.

من جهته، وجّه الرئيس الأميركي، جو بايدن، انتقاداتٍ لخصمه الجمهوري، على خلفية لقائه أوربان، وقال إنّ رئيس الوزراء الهنغاري "لا يعتقد أن الديمقراطية نظام فاعل، كما يسعى إلى الديكتاتورية"، على حد تعبيره.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل