رئيس كوبا لوفد شباب بلاده المشارك في مهرجان روسيا: فليُسمع عالياً صوت دعمنا لفلسطين

الأربعاء 28 شباط , 2024 08:20 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

حيّا الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل وفد الشباب الكوبي المشارك في مؤتمر الشباب العالمي في روسيا، الذي سيعقد خلال الفترة الواقعة ما بين الأول من شهر آذار/ مارس المقبل إلى الـ7 منه.

 وفي حسابه على منصة "إكس" قال الرئيس الكوبي: "عناق كبير لأعضاء الوفد الكوبي المشارك في مهرجان الشباب العالمي الذي سيقام في روسيا. فيكم صوت شعبنا الثابت، وليُسمع عالياً صوت دعمنا لفلسطين، وكذلك الإدانة العالمية لحصار الإبادة الجماعية".

وبحسب القائمين على تنظيم المهرجان، يعتبر مهرجان الشباب العالمي أكبر حدث عالمي للشباب، حيث سيجمع 20 ألف قائد شاب من جميع أنحاء العالم، ويشارك في المهرجان ممثلون عن قطاع الأعمال والقطاع الخاص والتعليم والعلوم والإعلام والرياضة والصناعات الإبداعية والثقافة. وسيتضمن برنامج مهرجان الشباب العالمي نقاشات ومحاضرات وفعاليات تطوعية ومسابقات وبرامج معارض ودروس رئيسية والعديد من الفعاليات التفاعلية والعلمية الأخرى.

ويهدف المؤتمر إلى إيجاد عالم عادل ومتعدد الأقطاب مبني على التعاون والتضامن ويوفّر المنفعة المتبادلة لجميع دول العالم، ويشكّل أيضاً منتدى للتواصل والبحث عن القيم المشتركة في كيفية التفاعل باحترام مع الآخر، وإلى ضمان التبادل الثقافي بين وفود الدول المشاركة، وإلى فهم مصالح وتطلعات الشباب من جميع أنحاء العالم.

ووفقاً لنائبة وزير العلوم والتعليم العالي في روسيا أولغا بتروفا، تمّ إنشاء 13 مركزاً في الجامعات الروسية، لجذب وتدريب المتطوعين من 27 منظمة تم اختيارها استناداً إلى نتائج المسابقة التي نُظمت في عموم روسيا. وأشارت إلى أن "الطلاب الأجانب يبدون اهتماماً كبيراً بالتعليم العالي في روسيا. وهذا ما تؤكده ديناميكية قبول وتدريب الطلاب الأجانب في الجامعات الروسية. وبالطبع سيعمل مهرجان الشباب العالمي على تعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم العالي".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل