عشرات الشهداء والجرحى في مجازر متنقلة للاحتلال طالت كامل قطاع غزة

الأربعاء 20 كانون الأول , 2023 08:44 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أفاد مصدر في غزة، بأنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت سلسلة غارات عنيفة منذ فجر اليوم الأربعاء، على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء شهداء ووقع عدد من الجرحى.

واستهدف القصف الإسرائيلي ديوان عائلة في خان يونس يؤوي نازحين، ما أدى إلى استشهاد 14 شخضاً. 

كما أفاد المصدر بأنّ الاحتلال قصف دير البلح ودير اللاتين وبيت راهبات الام تيريزا في غزة، ما أدّى إلى ارتقاء 13 شهيداً ووقوع عدد من الجرحى.

ويتعرض مخيم النصيرات وسط قطاع غزة إلى قصف مدفعي إسرائيلي، ويستهدف القصف الإسرائيلي أيضاً جباليا وتل الزعتر وبيت لاهيا شمالي قطاع غزة، وفق المصدر

ولفت المصدر إلى أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت مقر "الجبهة الديمقراطية" في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

كما لفت إلى أنّ زوارق الاحتلال الإسرائيلي قصفت شواطئ المنطقة الوسطى لقطاع غزة.

وكانت مصادر  قد أكدت قيام قوات الاحتلال بإعدام أكثر من 15 شخصاً في منزل عائلة عنان أمام أعين الأطفال والنساء مقابل برج الجلاء بشمالي مدينة غزة، وناشد المواطنون كافة المنظمات الدولية للوصول إليهم لوجود عدد كبير من الشهداء والجرحى.

وفي هذا الإطار، قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إنه تلقى شهادات صادمة عن عمليات إعدام ميداني تقترفها قوات "جيش" الاحتلال ضد المدنيين خلال مداهمة منازلهم في مناطق التوغل بقطاع غزة.

وأكد المرصد وفق المعلومات الأولية أنّ الضحايا هم من عائلة عنان وعائلتي العشي والشرفا وهم من أصهار العائلة وممن نزحوا لديهم، وجرى تصفيتهم بالرصاص، وهناك عدد آخر لا يزال يعاني من جروح خطيرة، كما اقتاد الجنود مسناً ولم يعرف مصيره.

وأشار المرصد إلى أنّ عدداً من السيدات المصابات من ضمن 27 إمرأة وطفل محاصرين في المنزل، منهم حالات تعاني من جروح خطيرة وبتر، وجهوا مناشدات للجنة الدولية للصليب الأحمر من أجل التنسيق لنقلهم من المكان لإنقاذ حياتهم.

من جهته، قال الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر إنّ "الوضع الإنساني في غزة في تدهور، والاحتياجات مذهلة ومن الصعب جلب أي مساعدات إلى جميع أنحاء القطاع".   


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل