الثبات ـ دولي
قتل شخص وأصيب 11 آخرون إثر إطلاق جندي عن طريق الخطأ قذيفة صاروخية على ملعب في غوما شرق الكونغو الديمقراطية.
وقال الناطق باسم الجيش غيوم نجيكي إن جنديا كونغوليا أطلق "بشكل غير متعمد" قذيفة "آر بي جي" سقطت في ملعب "ستاد دو لونيتي" في غوما، مشيرا إلى إصابة 12 شخصا توفي أحدهم لاحقا متأثرا بجروحه.
وأوضح نجيكي أن الجندي كان داخل مركبة اصطدمت بمطب على طريق قرب الملعب، مما تسبّب بإطلاق القذيفة.
ويقع "ستاد دو لونيتي" على بعد حوالى 30 كيلومترا من خطوط التماس التي تفصل القوات الكونغولية عن متمردي إم23 الذين سيطروا على مساحات شاسعة من الأراضي في إقليم شمال كيفو منذ معاودتهم حمل السلاح في أواخر العام 2021.
الحرس الثوري: المرور الآمن عبر هرمز لا يكون إلا عبر الممرات التي نحدّدها
الأمم المتحدة: 2025 سجل أعلى عدد من الانتهاكات الجسيمة بحق الأطفال في النزاعات المسلحة
واشنطن تدرس إعادة بيع مقاتلات F-35 لتركيا.. وفانس: نعمل مع الكونغرس للامتثال للقانون
البيت الأبيض يطلب من الكونغرس تخصيص 87.6 مليار دولار لتغطية تكاليف حرب إيران والتصدي لإيبولا