الثبات ـ فلسطين
بعد تجميده إياها لفترة، قرّر وزير المالية في حكومة الاحتلال، بتسلئيل سموتريتش، تحويل الموازنات المستحقّة للسلطات المحلية العربية في الداخل المحتل، عقب اجتماع عُقد مساء الأحد بمشاركة رؤساء سلطات محلية، ورئيس «الشاباك»، رونين بار، والمفتش العام للشرطة، يعقوب شبتاي، ووزير الداخلية، موشيه أربيل. إلا أن سموتريتش ربط قرار التحويل بسنّ قانون يفرض من خلاله رقابة على الموازنات قبل إنفاذها، وفي حال عدم وجود موانع بموجب ما ينصّ عليه القانون، يتم تحويل الأموال من وزارة المالية إلى وزارة الداخلية خلال 3 أسابيع، على أن تقوم الأخيرة بتحويلها إلى السلطات المحلية العربية. وبرّر زعيم حزب «الصهيونية الدينية» هذا الإجراء بالقول «(إننا) نحول دون استيلاء تنظيمات إجرامية على الموازنات المخصّصة لسلطات (البلدات) العربية».
جمعية اللجان الأهلية في طرابلس تدعو إلى إدراج ملف التعويضات عن الاعتداءات الإسرائيلية في المفاوضات
اقتحامات ليلية واعتقالات واعتداءات.. الاحتلال ومليشيات مستوطنيه يواصلون عدوانهم بالضفة
20 عامًا على عملية أسر الجندي "الإسرائيلي" جلعاد شاليط
الامم المتحدة | الأونروا تحذر من عجز مالي غير مسبوق وتدعو إلى دعم عاجل للاجئين الفلسطينيين