عرض إسباني جديد.. الزلزولي يقترب من الرحيل عن برشلونة

الثلاثاء 06 حزيران , 2023 02:01 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

تلقى المغربي عبدالصمد الزلزولي لاعب برشلونة المعار لصفوف أوساسونا، عرضا جديدا من أحد فرق الدوري الإسباني "لا ليغا".

وأعار نادي برشلونة لاعبه الزلزولي إلى أوساسونا في الموسم المنقضي 2022-2023، إذ نجح الزلزولي في الحصول على فرصة للمشاركة الأساسية وإظهار إمكانياته.

ويفاضل برشلونة حاليا بين عدة خيارات بشأن النجم المغربي، أبرزها بيعه لتحقيق استفادة مالية تساعده في وضعه غير المستقر اقتصاديا، أو ضمه لقائمة المدرب تشافي هرنانديز في الموسم المقبل، بينما يبقى الاختيار الأقل هو إعارته مجددا.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية, أكدت أن نادي ريال بيتيس قد طلب من برشلونة استعارة الزلزولي في الموسم المقبل. ويتنافس ريال بيتيس مع أوساسونا، الساعي هو الآخر لتمديد إعارة الزلزولي، وكذلك فريق من الدوري الإنجليزي الممتاز، لم يكشف عنه.

ويقود ملف ضم الزلزولي إلى ريال بيتيس، رامون بلانيس السكرتير الفني السابق لبرشلونة، ومدير الكرة الحالي للفريق "الأندلسي". ونجح بلانيس في ضم الزلزولي إلى برشلونة في أغسطس/آب 2021، بعقد قيمته 2 مليون يورو، قادما من صفوف هيركليس.

وعلى غرار أغلب أندية الدوري الإسباني، يعمل ريال بيتيس على تقوية قائمته، لكن عبر دفع أقل قدر ممكن من المال، لكي لا يتجاوز لوائح اللعب المالي النظيف في الليغا.

وتبدو إمكانية استعارة الزلزولي من برشلونة صعبة على بيتيس، في ظل أن أوساسونا يواجه صعوبة مماثلة في رغبته لتمديد الإعارة، إذ يريد مجلس إدارة خوان لابورتا بيع اللاعب الذي ينتهي عقده في صيف 2026.

ونجح الزلزولي في موسمه الأول مع أوساسونا في قيادة الفريق لنهائي كأس ملك إسبانيا لثاني مرة في تاريخه، والتأهل لدوري المؤتمر الأوروبي، وذلك من خلال تسجيل 6 أهداف وصناعة هدفين على مدار 34 مباراة في كافة البطولات.

يشار إلى أن الزلزولي لعب 12 مباراة فقط مع الفريق الأول لبرشلونة قبل إعارته لأوساسونا، سجل خلالها هدفا وحيدا، وتبلغ قيمته السوقية 8 ملايين يورو بحسب موقع "ترانسفير ماركت" المعني بأخبار الانتقالات.


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل