المستوطنون احتفلوا بعودتهم لـ "حومش" بمهاجمة الفلسطينيين وممتلكاتهم

الأربعاء 31 أيار , 2023 12:27 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

بعد 45 عاماً على تأسيس وإنشاء مستوطنة "حومش"، و18 عاماً على اخلائها ضمن خطة ارئيل شارون للانسحاب الأحادي الجانب عام 2005، وصلت  أولى دفعات المستوطنين لاعادة إحياء وبناء المستوطنة  تنفيذاً لقرار الحكومة اليمينية المتطرفة في إسرائيل، والتي أطلقت العنان للمستوطنين وأحزابهم لتهويد الأرض الفلسطينية، مع تصعيد الاعتداءات والهجمات بحق المزارعين.

وتزامن دخول المستوطنين لـ "حومش"، عبر الشارع الرئيسي جنين – نابلس، مع مهاجمة المركبات الفلسطينية وتكسيرها وتعريض حياة المواطنين للخطر.

ورصد نشطاء في مقاومة الاستيطان دخول حافلة اسرائيلية وعدة مركبات للمستوطنين بحراسة عدد كبير من الدوريات للمنطقة التي تعتبر من أكثر المناطق المستهدفة بعدما أصدر وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت تعليماته لجيش الاحتلال بالسماح بعودة المستوطنين للإقامة فيها.

 

وذكرت مصادر محلية، أن الاحتلال نشر منذ ساعات صباح الباكر أمس، المزيد من الدوريات والتعزيزات على امتداد شارع جنين نابلس المؤدي للمستوطنة، ورغم ذلك تعرض المواطنون الفلسطينيون للاعتداءات.

في نفس السياق، ذكر الأهالي أن الجنود أوقفوا عدة مركبات قرب مدخل المستوطنين، وخلال تفتيشها والتدقيق في هويات ركابها ، اقترب منهم المستوطنون وهم يرددون هتافات معادية، وسمعوهم وهم يهددون بالقول باللغة العبرية "هذه أرض إسرائيل، وقريبًا سنحرقكم ونشردكم منها".

 

 

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل