مهرجان جماهيري لـ "ثأر الأحرار" في غزة وجنين ولبنان وسورية

الجمعة 19 أيار , 2023 09:15 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

احتشد عشرات الآلاف للمشاركة في فعاليات المهرجان المركزي، "ثأر الأحرار"، الذي أقامته حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة وجنين ولبنان وسوريا، تأبيناً لشهداء العدوان الأخير على غزة .

وتوافدت الجماهير، اليوم الجمعة، على ساحة الكتيبة في مدينة غزة للمشاركة الفاعلة في تأبين الشهداء القادة، الذين تم اغتيالهم خلال معركة "ثأر الأحرار".

ورفع المشاركون صور الشهداء ورايات فصائل المقاومة. وتقدم الحضور قادة الفصائل الفلسطينية وعوائل الشهداء الذين ارتقوا في معركة "ثأر الأحرار".

وأكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خميس الهيثم، أن الاستعدادات لمهرجان "ثأر الأحرار" كانت تجري على قدم وساق عبر جهود جبارة تليق بالجماهير الكبيرة.

وقال الهيثم  إن "هذا الحفل يأتي تكريماً للشهداء وتخليداً لتضحياتهم".

وأضاف أن الرسالة الكبرى من المهرجان هي التعبير عن تقدير الجهاد الإسلامي ووفائها لتضحيات الشعب الفلسطيني، والالتفاف الجماهيري حول خيار المقاومة.

وشدد القيادي على أن حركة الجهاد الإسلامي "لن تتخلى عن الشعب الفلسطيني الذي سار معها في أحلك الظروف"، والذي يقوم اليوم بتأكيده دعم المقاومة واحتضانه لها.

وأضاف أن مخططات العدو فشلت أمام تحدي الجماهير و"ستبرهن الجماهير الكبيرة اليوم عطاءها ومساندتها للمقاومة".

بالتزامن، قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ماهر مزهر، إن الشهداء صنعوا بدمائهم ميزان ردع وقواعد اشتباك جديدة رادعة للعدو في هذه المعركة.

وأضاف أن "رفاق الدرب والمسيرة في سرايا القدس، ومعها فصائل المقاومة، خاضوا هذه المعركة بجدارة، فلقد كانوا رأس الحربة للتصدي للعدوان خلال هذه المعركة".

ووجّه رسالة إلى أبطال جنين ونابلس وطولكرم وأريحا والخليل ورام الله (درع القدس)، قائلاً: "إننا نفخر ونعتز بمقاومتكم وتضحياتكم".

وقال رئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي، محمد الهندي، إن البعض قد يتساءل: ما هو الضمان لاتفاق وقف إطلاق النار، مصيفاً: "نقول بوضوح إن الكيان الصهيوني لا يقيم اعتباراً لاتفاق ولا لوثيقه، لكن الضمان هو وحدتنا وقوتنا، اللتان تمنعان العدو من تحقيق أي إنجازات".

وأشار الهندي إلى أن قوة الشعب الفلسطيني ووحدته تدفعان العدو إلى التراجع خطوة خطوة إلى الوراء، قائلاً إن الضعفاء لا مكان لهم ولا اعتبار لهم في هذا العالم الظالم.

ورأى أن القوة فقط هي الأساس في هذا الصراع وهذه المواجهة مع الكيان الصهيوني.

من جهتها، وجهت زوجة الشهيد القائد خضر عدنان، في كلمة لها في مهرجان "ثأر الأحرار"، رسالة إلى كل من استشهد في هذه المعركة، قائلةً "إننا باقون على العهد".

وأضافت زوجة الشهيد: "أقول لمقاتلي سرايا القدس لقد أثلجتم صدورنا، وأطفأتم جزءاً من لهيب النار التي تشتعل في صدورنا".

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل