الكأس السوبر المصرية: الأهلي يحرز اللقب الثالث عشر على حساب بيراميدز

السبت 06 أيار , 2023 10:37 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

احتفظ الأهلي بلقب الكأس السوبر المصرية لكرة القدم بعد فوزه على بيراميدز بعد التمديد 1-صفر (الوقت الأصلي صفر-صفر) في استاد محمد بن زايد في ابوظبي امام 32194 متفرجا.


ويدين الأهلي لفوزه باللقب الثالث عشر الى التونسي علي معلول الذي سجل هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 96 من الشوط الاضافي الأول.


وكان مقررا ان يلتقي الأهلي بطل كأس مصر لعام 2022 غريمه التقليدي الزمالك بطل الدوري، لكن الاخير اعتذر عن عدم خوض المباراة على خلفية تعليق عقوبة ايقاف لاعب الأهلي محمود عبد المنعم "كهربا"، وحل مكانه بيراميدز وصيف مسابقتي الدوري والكأس الموسم الماضي بديلا.


وابقى السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي، اللاعب الذي تسبب بالازمة "كهربا" على مقاعد الاحتياط حتى الدقيقة 76 قبل ان يدفع به بديلا ويتسبب بركلة الجزاء التي جاء منها هدف الفوز.


وكانت المواجهة الثالثة بين الفريقين في الموسم الحالي، وانتهت جميعها لصالح الأهلي ،بعدما كان فاز ايضا 3-صفر في الدوري، و2-1 بعد التمديد في نهائي مسابقة الكأس في نيسان/ابريل الماضي.


كما توج المدرب السويسري مارسيل كولر والذي تعاقد معه الأهلي في ايلول/سبتمبر بديلا للبرتغالي ريكاردو سواريش باللقب الثاني مع "الأحمر" وعلى حساب نفس الفريق بعدما كان بيراميدز طرفا في تتويجه الاول في الكأس.






 


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل