ركلات الترجيح تؤهل اليونايتد إلى نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي

الإثنين 24 نيسان , 2023 10:45 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

تأهل مانشستر يونايتد إلى نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، عقب فوزه على برايتون بركلات الجزاء الترجيحية (7-6) في مباراة انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة لندن.


جاءت المباراة سريعة وممتعة في مجرياتها حيث تبادل الطرفان الفرص المباشرة وغير المباشرة على المرميين، وسط أفضلية واضحة في نسبة الاستحواذ التي بلغت 61 بالمئة لصالح برايتون.


الشوط الأول شهد خطورة أكبر لبرايتون الذي حاول هز شباك خصمه مُبكرا من ركلة حرة مباشرة نفذها ماك أليستر لكن الإسباني ديفيد دي خيا تصدى لها ببراعة، قبل أن يرد مانشستر بتسديدة قوية من البرتغالي برونو فيرنانديز أبطل مفعولها الإسباني الآخر روبيرت سانشيز.


ومع بداية الشوط الثاني واصل كل فريق سعيه لهز شباك الآخر، فتألق دي خيا في إبعاد صاروخية البارغوياني خوليو إنسيسكو، ثم جرب البرازيلي أنتوني الحل الفردي بكرة انطلق بها من منتصف ملعب المنافس قبل أن يُسددها ضعيفة لم يجد سانشيز صعوبة في الإمساك بها.


وظل التعادل قائما حتى مع خوض الفريقين للأشواط الإضافية، ليتم الاحتكام إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت في النهاية لصالح “الشياطين الحمر” بعد إخفاق سولي مارش في تسجيل الركلة السابعة لبرايتون.


ومن المنتظر أن يواجه مانشستر يونايتد في النهائي جاره وغريمه مانشستر سيتي، الذي هزم شيفيلد يونايتد بثلاثية نظيفة بإمضاء النجم الجزائري رياض محرز، وذلك في وقت يُحدد لاحقا.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل