الأنشطة التجارية الإيرانية- العمانية ستشهد نموا

الإثنين 03 نيسان , 2023 11:16 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

قالت مساعدة رئيس غرفة التجارة الإيرانية- العُمانية المشتركة "شهلا عموري" عن تخفيض تكلفة تسجيل الشركات التجارية للمستثمرين الأجانب في سلطنة عُمان:" إن هذا الإجراء الذي اتخذته الحكومة العُمّانية يُمثّل فرصة جيدة لرجال الأعمال الإيرانيين لتطوير التجارة الخارجية لإيران."

و صرّحت "شهلا عموري" في مقابلة مع وكالة إرنا اليوم الاثنين أنه تم البدء بتنفيذ تخفيض رسوم تسجيل الشركات التجارية في سلطنة عمان للمستثمرين الأجانب منذ 1 نيسان/ أبريل 2023 ."

وأكدت أن تنفيذ اتفاقية الحكومة العُمانية لخفض تكلفة تسجيل الشركات التجارية هو من أجل تطوير التجارة مع الدول الأخرى مما يتيح للنشطاء الاقتصاديين الإيرانيين الاستفادة من هذه الفرصة لزيادة نمو التجارة مع سلطنة عُمان.

زيادة الصادرات الإيرانية إلى سلطنة عُمان بنسبة 100٪ في العام الجاري 2023

وفي سياق حديثها  أكدت على أنّ صادرات إيران إلى سلطنة  عُمان زادت بنسبة 100 في المائة العام الحالي ، بحيث بلغ إجمالي العلاقات التجارية بين البلدين ملياري دولار.

 وفي اشارة الى العلاقات السياسية المواتية بين إيران وسلطنة عُمان أعلنت "شهلا عموري" أنه ينبغي بذل المزيد من الجهود لتحسين حجم التبادلات التجارية الحالية. وفي هذا الصدد كان تطوير الموانئ وخطوط الشحن والقضايا الجمركية وخريطة الطريق التجارية بين البلدين من بين القضايا التي تبنتها غرفة التجارة الإيرانية العُمانية.

والجدير بالذكر أنّ سلطنة عُمان تُعَدّ أحد الشركاء التجاريين الخمسة الرئيسيين لإيران من بين الدول المجاورة.

يذكر انه وفقاً للبرنامج الذي قدمته الحكومة الايرانية الحالية ، فإن الأولوية التجارية الأولى للبلاد هي تحسين مستوى العلاقات التجارية مع الدول المجاورة واستخدام جميع إمكانيات هذه الأسواق.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل