الفصائل تبارك عملية إطلاق النار في "تل أبيب"

الجمعة 10 آذار , 2023 11:44 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

باركت الفصائل الفلسطينية، عملية إطلاق النار في تل أبيب والتي أسفرت عن إصابة 5 مستوطنين.

وقالت حماس في تصريح صحفي لناطقها حازم قاسم:" الإجراءات الأمنية لسلطات الاحتلال تنهار أمام هذه العملية، لافتاً إلى أن العملية رد سريع على جريمة الاحتلال في جنين صباحاً. وحذر "قاسم"  من أن الوقت الذي يقتل فيه الاحتلال الشعب الفلسطيني دون رد "قد مضى".

وقال المتحدث باسم الجهاد الإسلامي طارق عز الدين:" نبارك العملية الفدائية التي وقعت مساء اليوم في تل ابيب في الداخل الفلسطيني المحتل، ونعتبرها ترسيخ لحق شعبنا في مقاومة الاحتلال".

بينما اعتبرت حركة المجاهدين الفلسطينية عملية "تل أبيب" البطولية جزء من الرد العملي على جريمة الاحتلال في بلدة جبع، وهي ضربة صائبة يتهاوى أمامها امن "إسرائيل" المؤقت. وشددت الحركة في بيان على أن هذه العملية البطولية تثبت أننا أمام حالة ثورة حقيقية يسطرها شعبنا بالدم والنار نصرة لأهلنا في الضفة وانتقاماً لدماء الشهداء وحمايةً للأرض والعرض.

 

 فيما قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن العمليّةَ البطوليّة في قلب "تل أبيب" جزءٌ من الردّ الطبيعيّ والضروريّ على جرائم الاحتلال الذي ما زال يُوغل في دمنا. وحيت الجبهة في بيان منفذ عملية "تل أبيب" وسائر الفدائيين المنخرطين في المقاومة ضد هذا الاحتلال وأكدت أن ضرب قوّات الاحتلال ومستوطنيه؛ واجبُ كلِّ قوى المقاومة وتشكيلاتها.

وعقبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالقول:" نهنئ شعبنا الفلسطيني بعملية إطلاق النار البطولية، ونؤكد أن الرد على جرائم الاحتلال وضم الأراضي وتوسيع الاستيطان، جاء سريعاً ليؤكد أن شعبنا حسم خياراته أن المقاومة وحدها هي القادرة على كنس الاحتلال".  


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل