من هو أوسيمين "مرعب" الأندية الإيطالية؟

السبت 18 شباط , 2023 12:08 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

واصل النيجيري فيكتور أوسيمين، توهجه مع نابولي بتسجيل الأهداف الحاسمة والصعبة في كافة المسابقات المحلية والأوروبية.

وحقق نابولي فوزا ثمينا على حساب نظيره ساسولو بهدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة الـ23 من بطولة الدوري الإيطالي.

نابولي اقترب خطوة أكبر من تحقيق لقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ "33 عاما"، بعدما رفع رصيده إلى 62 نقطة في صدارة ترتيب المسابقة.

ووسّع "البارتينوبي" الفارق مع وصيفه إنتر ميلان إلى 18 نقطة، قبل مواجهته مع أودينيزي اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة ذاتها.

ويعود الفضل في تفوق نابولي هذا الموسم إلى العديد من اللاعبين، يأتي على رأسهم أوسيمين هداف الفريق والدوري الإيطالي بأكمله برصيد 18 هدفا.

أوسيمين الذي سجل الهدف الثاني في شباك ساسولو بالدقيقة 33 من الشوط الأول، بات أول لاعب في تاريخ نابولي يسجل في 7 مباريات تواليا بمسابقة الدوري الإيطالي منذ موسم 1994-1995.

من هو أوسيمين؟

فيكتور أوسيمين نيجيري الجنسية ولد في مدينة "لاغوس" النيجيرية يوم 29 ديسمبر/ كانون الأول 1998، ويبلغ من العمر "24 عاما". بدأ أوسيمين مسيرته مع الأكاديمية النيجيرية الخاصة بتصدير اللاعبين إلى أوروبا, ونجح في جذب الأنظار إليه سريعا.

وفي يناير/ كانون الثاني 2017، انتقل أوسيمين لصفوف فولفسبورغ الألماني وظل معه حتى رحل لصفوف شارلروا البلجيكي على سبيل الإعارة ثم بيعه نهائيا.

وفي صيف 2019، انضم أوسيمين لصفوف ليل الفرنسي ومنه إلى نابولي بعد عام واحد فقط وتحديدا انتقالات صيف 2020. ويملك أوسيمين قدرة تهديفية كبيرة، إذ سجل مع تشارلروا 20 هدفا وقدم 4 تمريرات حاسمة في 36 مباراة خاضها بكافة المسابقات.

كما أحرز مع ليل 18 هدفا وصنع 6 في 38 مواجهة، قبل أن يصل إلى 47 هدفا في 84 مناسبة مع نابولي بجميع البطولات.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل