المهاجم الإسباني الدولي السابق يورينتي يعلن اعتزاله كرة القدم

الجمعة 17 شباط , 2023 01:18 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

: أعلن الإسباني فيرناندو يورينتي، مهاجم يوفنتوس الإيطالي وأتليتك بلباو والمنتخب الإسباني سابقا، اعتزاله كرة القدم في عمر 37 عاما.

وكشف يورينتي، الذي لم يلعب في أي فريق منذ نهاية الموسم الماضي، عن اعتزاله عبر تطبيق “موفيستار بلس”، مؤكدا نهاية مسيرته الكروية التي امتدت 18 عاما.

كان يورينتي قد بدأ مسيرته مع أتليتك بلباو، حيث خاض مع الفريق تسعة مواسم في الفريق الأول وسجل 84 هدفا في 262 مباراة في الدوري الإسباني.

وانتقل يورينتي بعد ذلك إلى يوفنتوس الإيطالي حيث سجل 16 هدفا في 34 مباراة في موسمه الأول، لكنه فشل في تحقيق ذلك مجددا ليعود إلى إسبانيا من خلال انتقال مجاني إلى إشبيلية في عام 2015.

وبعد موسم واحد فقط في ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” حيث سجل خلاله يورينتي أربعة أهداف فقط في 23 مباراة بالدوري الإسباني لكنه توج بلقب الدوري الأوروبي، انتقل اللاعب إلى سوانزي سيتي الويلزي .

وسجل يورينتي 15 هدفا في 33 مباراة لسوانزي قبل الانضمام إلى توتنهام بعد موسمه الرائع في الفريق الويلزي.

وعانى يورينتي من أجل الحصول على وقت للمشاركة مع توتنهام في ظل تألق المهاجم الأساسي وقائد الفريق هاري كين.

ورغم ذلك فإنه كان سببا رئيسيا في وصول الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا عام 2019، حيث سجل هدفا في شباك مانشستر سيتي وضع فريقه في الدور قبل النهائي.

وبعد ذلك لم ينجح يورينتي في إثبات نفسه في فترات قصيرة مع نابولي وأودينيزي في الدوري الإيطالي، قبل أن يلعب ما أصبح فيما بعد موسمه الأخير في عالم كرة القدم مع فريق إيبار بالدرجة الثانية في إسبانيا.

وحقق يورينتي الدوري الإيطالي ثلاث مرات وكأس إيطاليا مرتين وبطولة الدوري الأوروبي، كما أنه تواجد في قائمة المنتخب الإسباني المتوج بلقب كأس العالم 2010 وكأس أمم أوروبا 2012، وشارك في 24 مباراة دولية وسجل سبعة أهداف.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل