رئيسي: زيادة صادرات إيران إلى دول الجوار 6 أضعاف

الخميس 12 كانون الثاني , 2023 08:36 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

أعلن رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي أن حصة إيران من الصادرات إلى الدول المجاورة زادت من خمسة إلى ستة أضعاف حتى الآن.

وخلال اجتماع رواد تقدم إيران، الذي عقد بحضور النخب والصناعيين من القطاع الخاص في محافظة يزد وسط ايران، اعتبر الرئیس رئيسي الاقتصاد القائم على المعرفة ، والتكنولوجيا الأساسية ضرورية لتطوير وتقدم استقرار إيران الإسلامية

، وقال: لخلق اقتصاد مرن ، نحتاج إلى خلق الأمل في قلوب الناس.

وذكر أن عجلات الإنتاج في إيران تتحرك بسرعة مناسبة، وأضاف: على جميع الدوائر في الحكومة تقديم دعم جاد للنشطاء الاقتصاديين والمنتجين.

واعتبر السبيل الوحيد للخروج من المشاكل الاقتصادية للبلاد هو تعزيز الإنتاج، وقال مخاطبا النشطاء الاقتصاديين والمستثمرين والقطاع الخاص: نحتاج إلى زيادة الإنتاجية لتحقيق النمو الاقتصادي.

وأشار رئيس الجمهورية الإسلامية في إيران إلى أن إيران تتمتع بقدرة اقتصادية عالية، وأضاف: على الرغم من المشاكل القائمة، فقد زادت حصة إيران من الصادرات إلى الدول المجاورة من خمسة إلى ستة أضعاف.

وفي النهاية اكد أهمية معرفة العدو في الحرب الهجينة، وقال: على القطاع الخاص أن يثبت بجهد ومتابعة، وكذلك بدعم من الحكومة، أن أعداء إيران الإسلامية قد هُزِموا في الحرب الهجينة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل