تأثير "الدون".. النصر يتخطى 8 أندية كبرى

الخميس 05 كانون الثاني , 2023 11:19 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

يواصل نادي النصر السعودي، جني ثمار التعاقد مع الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، رغم مرور 4 أيام فقط على قدومه.

وتعاقد النصر مع رونالدو أسطورة مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، مدة موسمين ونصف، مقابل 200 مليون يورو سنويا.

وشهدت الأيام الأخيرة، قفزة تاريخية في عدد متابعي الحساب الرسمي لنادي النصر عبر موقع "إنستغرام"، بسبب التعاقد مع رونالدو، الذي يحظى بشعبية كبرى في جميع بلدان العالم، نظرا للتاريخ المذهل الذي حققه على مدار 20 عاما.

وفي البداية كان يضم حساب النصر 860 ألف متابع، لكن مع قدوم رونالدو بدأ العدد في الارتفاع بشكل جنوني حتى بلغ 9 ملايين و200 ألف متابع، حتى صباح يوم الخميس 5 يناير/ كانون ثان 2023.

وسلّطت شبكة "ESPN" الأمريكية, الضوء على تفوق النصر أمام العديد من الأندية الأوروبية على موقع "إنستغرام" في عدد المتابعين بسبب قدوم رونالدو.

النصر تفوق على 8 أندية كبرى متمثلة في الثلاثي الإيطالي إنتر ميلان ونابولي وروما، والثنائي الأرجنتيني ريفر بليت وبوكا جونيورز، وأياكس أمستردام الهولندي, وليستر سيتي الإنجليزي, وفنربخشة التركي.

ويحظى نادي إنتر ميلان بـ8.8 مليون متابع، مقابل 8.3 مليون من نصيب فنربخشة، ثم أياكس أمستردام (7.9), وبوكا جونيورز (7.4 مليون متابع). ليستر سيتي بطل إنجلترا في 2016 يحظى بـ7.1 مليون متابع، مقابل 6.9 مليون من نصيب ريفر بليت بطل أمريكا الجنوبية الأسبق، و5.2 مليون لنادي روما.


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل