يوفنتوس يدخل مرحلة جديدة من أزمته العميقة إدارياً واقتصادياً وحتى رياضياً

الإثنين 26 كانون الأول , 2022 01:01 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

يدخل يوفنتوس الإيطالي مرحلة جديدة من أزمته الإدارية العميقة المترافقة مع أزمة رياضية أيضاً، وذلك حين يصادق مجلس المساهمين على النتائج المالية الكارثية لعملاق تورينو قبل أسابيع معدودة على بدء ولاية مجلس الإدارة الجديد الذي سيستلم زمام الأمور بعد استقالة الرئيس أندريا أنييلي وفريقه.

ويصادق مجلس المساهمين في النادي على حسابات العجز المستمر للعام الخامس توالياً، والذي يتجاوز من حيث الخسارة المالية 200 مليون يورو للموسم الثاني على التوالي: 239.3 مليون يورو للسنة المالية 2021-2022 بعد 226.8 مليون يورو للموسم الذي سبقه.

وبعدما أرجئ مرتين، يُعقد هذا الاجتماع العام للمساهمين في أجواء قاتمة ومن دون مجلس الإدارة بعد الاستقالة الجماعية التي تمت في 28 تشرين الثاني/ نوفمبر، وشملت أنييلي ونائبه النجم التشيكي السابق بافل ندفيد “بعد أن نظر في مركزية وأهمية القضايا القانونية والمحاسبية المعلقة”، وذلك في إشارة الى التحقيق المفتوح حالياً بحق النادي.

ويدخل يوفنتوس عهداً جديداً بعدما قدّم ملّاكه المرشح جانلوكا فيريرو لمنصب الرئيس الجديد لخلافة أنييلي، وذلك تزامناً مع التحقيق بشأن مزاعم المحاسبة الزائفة ومشاكل أخرى.

ومنذ العام الماضي، بدأت النيابة العامة في تورينو تحقيقاً في مزاعم المحاسبة الزائفة والمخالفات في انتقال اللاعبين وإعارتهم.

سيتولى فيريرو، المستشار ومدقق حسابات وعضو مجلس إدارة في عدد من الشركات، المسؤولية في وقت صعب لعملاق تورينو.

وقالت “إكزور” التي تملك 63.8 في المئة من رأس مال يوفنتوس، إن فيريرو يتمتع “بخبرة كبيرة وكفاءات فنية مطلوبة” وأضافت أنه مع “شغفه الحقيقي بنادي البيانكونيري”، كان “الشخص الأكثر تأهيلا لاستلام هذا الدور”.

يحقق المدعون في إمكانية قيام يوفنتوس، المدرج في البورصة الإيطالية، بتقديم معلومات تمويلية خاطئة إلى المستثمرين وفواتير لمعاملات غير موجودة.

وأشار يوفنتوس في بيان استقالة أنييلي وكامل مجلس إدارته، إلى أن الأخير رأى “من المصلحة الاجتماعية الفضلى التوصية بأن يُجَهِز يوفنتوس نفسه بمجلس إدارة جديد لمعالجة هذه القضايا”.

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل