بعد إشادة إنريكي.. جماهير برشلونة تطالب بضم نجم المغرب

الثلاثاء 13 كانون الأول , 2022 01:14 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

اكتسب عز الدين أوناحي نجم وسط منتخب المغرب، شعبية كبيرة بين جماهير فريق برشلونة الإسباني بعدما أسهم في قيادة "أسود الأطلس" لنصف نهائي كأس العالم 2022.

وقدّم أوناحي، بصحبة زملائه في المنتخب المغربي، أداء مذهلا خلال كأس العالم 2022، وحققوا إنجازا تاريخيا بالتأهل لنصف نهائي البطولة كأول منتخب عبي وأفريقي يحقق ذلك.

وارتبط اسم اللاعب المغربي مؤخرا بالانتقال إلى برشلونة خلال ميركاتو الشتاء المقبل، قادما من فريقه الفرنسي أنجيه، بعد تألقه في مونديال قطر 2022، لا سيما بعد إشادة لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا السابق به بعد إقصاء "الماتادور" من البطولة.

وأجرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية استفتاء بين جماهير برشلونة حول مدى قدرة أوناحي على دعم عملاق "كتالونيا"، شارك فيه أكثر من 5 آلاف و500 مشجع.

وصوتت نسبة 67.3 % من جماهير برشلونة على انتقال أوناحي إلى الفريق، بينما رفض 32.7 % من الجمهور الصفقة. وكان قد أوناحي ظهر بشكل جيد في كأس العالم 2022 خاصة في مواجهة ثمن النهائي ضد إسبانيا، حيث نال إشادة واسعة من لويس إنريكي الذي قال عنه إنه أكثر من فاجأه خلال المباراة، مضيفا: "يا إلهى.. من أين أتى هذا الفتى؟ كان يلعب بطريقة رائعة، ولم يتوقف عن الركض أبدا، وفاجأنى بمستواه الرائع".

ويرتبط أوناحي بعقد حتى عام 2026 مع فريق أنجيه، حيث دافع عن ألوان فريقه على مدار الموسم الحالي في 14 مباراة, وتبلغ قيمته السوقية بحسب موقع "ترانسفر ماركت" 3.5 مليون يورو.


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل