3 عوامل قد تجعل بيكيه رئيسا مثاليا لبرشلونة

السبت 05 تشرين الثاني , 2022 12:09 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

يعتقد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني أن جيرارد بيكيه سيكون رئيسا مثاليا لنادي برشلونة، حال حصوله على المنصب.

وأعلن بيكيه، اعتزاله لعب كرة القدم نهائيا وبشكل فوري، بعد مسيرة أسطورية مع برشلونة، ولكن تقلص دوره بشكل كبير هذا الموسم دفعه لهذا القرار علما بأن لقاء ألميريا اليوم السبت سيكون الأخير للمدافع العملاق مع الساحرة المستديرة.

تيباس الذي يعتقد بأن بيكيه سيكون رئيسا مثاليا لبرشلونة، قال لمحطة "كادينا كوبي" الإذاعية الإسبانية: "بيكيه سيكون رئيسًا لبرشلونة بلا شك".

وأضاف: "بيكيه استوفى 3 شروط مهمة لشغل هذا المنصب، حيث أنه موجود في النادي منذ 25 عامًا، ويعرف كرة القدم من جانب كونه لاعبا مهما لسنوات طويلة، كما أنه يعرف صناعة الرياضة من وجهة نظر رجال الأعمال .

وأردف خافيير تيباس: "من المهم أن يستمر هؤلاء الأشخاص في صناعة كرة القدم، فهو شاب (35 عامًا) وما زال أمامه سنوات عديدة ليصبح رئيسًا".

وأتم: "أنا متأكد من أنني سأعرض عليه أن يكون سفيراً للدوري الإسباني، مثل زميله كارليس بويول، سيكون جديرا بهذه المهمة الكبيرة".

يذكر أن بيكيه، يمتلك شركة الحقوق الرياضية "Kosmos"، التي قامت بإصلاحات شاملة لكأس ديفيس للتنس بعد الاستحواذ على حقوقها بواقع 2.5 مليار يورو على مدار 25 عامًا.

وقبل ذلك، في عام 2011، أسس بيكيه شركة "Kerad Games"ـ وهي شركة لتطوير الألعاب عبر الإنترنت، كما أنه يتعاون مع صانع البث الإسباني "Ibai Llanos" في بث الأحداث الكبرى على منصة "Twitch" وتطوير فريق الرياضات الإلكترونية "Koi".

فضلا عن ذلك، فإن بيكيه يمتلك فريقا لكرة القدم في إسبانيا، هو أندورا، والذي ينافس حاليا في دوري الدرجة الثانية الإسباني.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل