توتنهام يخطف الفوز 2-1 من مرسيليا ويتأهل إلى دور الستة عشر في الصدارة

الأربعاء 02 تشرين الثاني , 2022 11:34 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

تعامل توتنهام هوتسبير مع هجوم أولمبيك مرسيليا لأغلب فترات الشوط الأول قبل أن يقلب تأخره إلى فوز 2-1 على الفريق الفرنسي ويتأهل إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في صدارة المجموعة الرابعة.

وكان الفريق الإنكليزي بحاجة إلى تفادي الهزيمة لضمان التأهل لكنه بدا في طريقه لوداع المسابقة عندما هز تشانسل مبيمبا شباكه بضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وأنقذ المدافع الفرنسي كليمو لنجليه توتنهام بإدراك التعادل في الدقيقة 54 بهدفه الأول على الإطلاق مع الفريق.

وتغير أداء توتنهام، الذي فقد مهاجم سون هيونج-مين بسبب إصابة في الرأس في بداية المباراة، في الشوط الثاني وسيطر على المواجهة بعد هدف لنجليه.

وسدد بيير-إميل هويبرج في العارضة للفريق الضيف، قبل أن يهدر سياد كولاشيناتس فرصة إعادة التقدم لمرسيليا بضربة رأس أمام المرمى.

وحسم هويبرج فوز توتنهام في الوقت المحتسب بدل الضائع ليضمن صدارة المجموعة فيما ودع مرسيليا المسابقة بعد احتلاله المركز الرابع بعدما كان في الصدارة بعد تقدمه.

وتم إغلاق المدرج الشمالي في ملعب فيلودروم بسبب شغب الجماهير، لكن أصوات مشجعي مرسيليا كانت تصم الآذان منذ بداية المباراة.

وكان الفوز فقط ينقذ مرسيليا وبدأ الفريق المباراة بقوة بينما شاهد أنطونيو كونتي مدرب توتنهام معاناة فريقه من المدرجات بعد طرده في التعادل مع سبورتنج لشبونة الأسبوع الماضي.

وأهدر أليكسيس سانشيز مهاجم أرسنال السابق فرصة لمرسيليا بعد ثلاث دقائق من البداية، ثم أنقذ الحارس هوجو لوريس فرصة من مهاجم تشيلي.

وأبعد لوريس تسديدة جوردان فيرتو وزادت معاناة توتنهام بعد خروج هيونج-مين بعد اصطدام في الرأس مع مبيمبا.

وصمد توتنهام وكان يأمل في نهاية الشوط الأول سريعا لكن مبيمبا قفز عاليا ليحول تمريرة فيرتو العرضية بضربة رأس قوية في الشباك.

وكان يصعب معرفة كيف يمكن أن يتعافى توتنهام لكن الوضع تغير تماما بعد الاستراحة.

وحول لنجليه تمريرة إيفان بريشيتش العرضية داخل المرمى ليزيد من ثقة الفريق الضيف.

وكان مرسيليا بحاجة إلى هدف لضمان التأهل وكاد أن يحقق مراده عدة مرات قبل أن يحسم توتنهام الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد تمريرة من هاري كين إلى هويبرج الذي سدد كرة قوية في القائم إلى داخل الشباك.

وتصدر توتنهام المجموعة برصيد 11 نقطة مقابل عشر نقاط لأينتراخت فرانكفورت الألماني ثاني الترتيب.

وودع سبورتنج المسابقة وانتقل إلى الدوري الأوروبي.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل