بطل العالم السابق في المصارعة نور ماغوميدوف يرفع علم فلسطين في أبوظبي

الجمعة 28 تشرين الأول , 2022 02:08 توقيت بيروت رياضة

الثبالت ـ رياضة

لا يزال نشطاء التواصل الاجتماعي بمختلف المنصات يتداولون ما حدث أثناء منافسات UFC للفنون القتالية المختلفة (MMA) التي جرت في الإمارات العربية المتحدة. فقد رفع البطل السابق للعبة المصارعة الروسي حبيب نور ماغوميدوف علم فلسطين خلال وجوده في الإمارات لحضور النزال الرئيسي للبطولة السبت الماضي بين مواطنه إسلام ماخاتشييف والبرازيلي تشارلز أوليفيرا والتي استضافتها مدينة أبو ظبي الإماراتية السبت الماضي، الثاني والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول الجاري. وقد فاز ماخاتشييف، وهو تلميذ نور ماغوميدوف، في السباقـ الأمر الذي أفرح نور ماغوميدوف فاندفع إلى الحلبة مهنئا.

وأثناء نزوله، بعد مشاركته ماخاتشييف فرحة التتويج بحزام بطل الوزن الخفيف، لمح علم فلسطين بيد أحد الحاضرين وسط الجمهور، فاقترب منه وطلبه منه، قبل أن يرفعه عاليا وسط أجواء احتفالية.

وحصد أحد المقاطع المتداولة أكثر من مليون مشاهدة، وفيه يقتحم البطل الروسي حلبة النزال بعد انتهاء المواجهة ليعانق ماخاتشييف احتفالا بالفوز معه، ثم رفعه العلم الفلسطيني في دولة الإمارات التي تقيم علاقات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

وكتب أحد النشطاء قائلا: “ليلة أمس حبيب نور ماغوميدوف أخذ علم دولة فلسطين من أحد الحاضرين ليضعه على إسلام ماخاتشيف بعد انتصاره الرائع بالرغم من المنع المشدد على رفع أعلام الدول مؤخراً في منظمة الـUFC ولكن هذا حبيب من يستطيع إيقافه؟! احترام كبير لك يا كبير”.

يذكر أن النمساوي في رياضة الفنون القتالية فيلهام أوت رفع علم فلسطين، عقب تفوقه في نزال في قاعة “هالمان دون” الشهيرة في العاصمة فيينا، وسط حضور جماهيري كبير. وظهر بطل أوروبا عبر مقطع فيديو وهو يرفع العلم الفلسطيني في احتفاله بالفوز الكبير، موجهاً رسالة للعالم الرياضي وجميع الناس يحثهم فيها على مساندة الشعب الفلسطيني. وقبل النزال، أكد فيلهام أوت أنه سيحرص على تحقيق الفوز، وكتب بالحرف الواحد: “سأخوض النزال من أجل فلسطين”.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل