صحيفة تقول إن يوفنتوس دفع 20 مليون دولار سرا لكريستيانو رونالدو

الجمعة 28 تشرين الأول , 2022 12:33 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

قالت صحيفة "لا جازيت ديللو سبورت" الإيطالية، إن نادي يوفنتوس دفع سرا للاعبه السابق كريستيانو رونالدو 20 مليون يورو ولم يدرج المبلغ في تقاريره المالية.

في وقت سابق من الأسبوع، اتهمت السلطات الإيطالية نادي يوفنتوس لكرة القدم في تورينو بإخفاء 200 مليون يورو من الخسائر على مدى ثلاث سنوات.

وبحسب النيابة، استخدم النادي أوراق اعتماد مزورة وتلاعب بصفقات قروض لإخفاء الخسائر التي بلغت 542 مليون يورو بدلا من 339 مليونا كما وردت في الوثائق الرسمية.

فيما أصدر يوفنتوس بيانا نفى فيه كل الاتهامات.

وقالت "لا جازيت ديلو سبورت"، إن النادي دفع ما يصل إلى 20 مليون يورو لرونالدو، الذي لعب ليوفنتوس بين مواسم 2018-2021، دون تضمين المبلغ في تقاريره المالية. وكشفت المعلومات من خلال وثائق صُدرت أثناء تفتيش مكتب نادي كرة القدم.

فيما قالت صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية إن النيابة استدعت يوم الثلاثاء رونالدو بشأن هذه القضية. ورفض نجم كرة القدم الحضور، قائلا عبر محاميه إنه لا ينوي مناقشة راتبه، بحسب الصحيفة.

خلال الفترة التي قضاها في يوفنتوس ، فاز رونالدو بخمسة ألقاب مع النادي الإيطالي، بما في ذلك لقبي دوري الدرجة الأولى الإيطالي. كان نجم كرة القدم البرتغالي هو اللاعب الأعلى أجرا في قائمة يوفنتوس، حيث يكسب نحو 31 مليون دولار سنويا.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل