الدوري الإنجليزي.. كيف يتفوق محمد صلاح على هالاند؟

السبت 15 تشرين الأول , 2022 12:46 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

ازدادت المقارنات في الفترة الأخيرة بين محمد صلاح نجم ليفربول وإيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، بعد تألق الأخير خلال الموسم الحالي.

هالاند (22 عاما) يقدم مستويات مذهلة هذا الموسم مع مانشستر سيتي، إذ يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 15 هدفا، بجانب 3 تمريرات حاسمة.

في المُقابل، يمر صلاح بمرحلة صعبة، وسجل هدفين وقدم 3 تمريرات حاسمة فقط، على عكس المتوقع من النجم المصري.

تلك الأرقام وضعت المقارنات في صالح هالاند على حساب "مو"، الذي توج هدافا للمسابقة 3 مرات آخر 5 سنوات.

وفي هذا الصدد، قال جيمي كاراجر أسطورة ليفربول في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية: "الناس تتحدث عن تألق هالاند اللافت للنظر لكن يجب ألا ننسى ما فعله صلاح في موسمه الأول مع ليفربول، كان يقدم مثل هذه الأرقام بكل تأكيد".

وأضاف: "لا يجب مقارنة لاعبنا المصري بقدرات هالاند، لأن محمد صلاح يسجل من 25 إلى 30 هدفا كل موسم مع ليفربول، وهو معدل مُرعب وصعب للغاية ".

وأكد نجم ليفربول الأسبق أن الموسم الحالي يشهد تراجعا تهديفيا من جانب محمد صلاح بسبب مستوى ليفربول الحالي، موضحا أنه على المستوى الفردي ليس سيئا.

ويعد صلاح أحد أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي عبر التاريخ، وثاني أكثر اللاعبين تتويجا بلقب الحذاء الذهبي كهداف للمسابقة، بواقع 3 مرات بالتساوي مع هاري كين قائد توتنهام هوتسبير، وخلف المتصدر الفرنسي تيري هنري أسطورة أرسنال (4 مرات).

ويستضيف ليفربول نظيره مانشستر سيتي، يوم الأحد المُقبل على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل مانشستر سيتي وصافة ترتيب البريميرليج برصيد 23 نقطة، بينما يأتي ليفربول في المركز العاشر بـ10 نقاط فقط.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل