دوري أبطال إفريقيا: هاتريك "زيزو" تقود الزمالك الى دور المجموعات

السبت 15 تشرين الأول , 2022 12:37 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

سجل أحمد سيد "زيزو" ثلاثية "هاتريك" ليقود الزمالك، بطل مصر، الى دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بفوز سهل إيابًا على ضيفه فلامبو بطل بوروندي 5-1 بملعب الجيش ببرج العرب، بعد تفوقه بهدف نظيف ذهابًا.


سجل "زيزو" هاتريك (4 من ركلة جزاء و41 و88) والسنغالي ابراهيما نداي (32) والبديل يوسف اسامة (90+3) أهداف الزمالك، فيما سجل لفلامبو  ليونارد جاكوايا (24).


ويطمح الاهلي لتحقيق لقبه السادس في البطولة القارية والاول منذ 2002 بعد أن خسر آخر نهائي وصل له في 2020 أمام غريمه الازلي ومواطنه الاهلي حامل الرقم القياسي مع عشرة ألقاب.


على نفس الملعب حيث أقيمت مباراة الذهاب وفق اتفاق الناديين بخوض المباراتين في مصر، بدأ الزمالك بضغط هجومي مبكر أسفر عن ركلة جزاء، اثر عرقلة حارس الضيوف ديدوني نتيبازيوا للتونسي سيف الدين الجزيري. انبرى لها زيزو وسددها الى يسار الحارس محرزا هدف التقدم (4).


وعادل النتيجة لفلامبو جاكوايا بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء الى يمين محمد عواد (24).


وفي الدقيقة 32 اعاد نداي التقدم لاصحاب الارض مستغلا عرضية زيزو من ركنية حولها راسية الى يمين ديدوني.


وواصل زيزو التألق بإحرازه الهدف الثاني له والثالث لفريقه مستغلا كرة مرتدة من الدفاع عقب تسديدة الجزيري، سددها في المرمى الخالي (41).
سيطر الزمالك على الشوط الثاني مع هجوم ضاغط شكل خطورة حقيقة على مرمى فلامبو، إلا ان رعونة واستهتار المهاجمين حال دون زيادة غلة الاهداف  حتى الدقيقة 88 حين مرر نداي كرة متقنة داخل منطقة الجزاء سددها زيزو مباشرة الى يسار ديدوني.
ومن خطأ دفاعي في محاولة لإبعاد عرضية زيزو، ارتدت الكرة من القائم لتجد المتابع يوسف اسامة سددها في المرمى محرزا الهدف الخامس (90+3).


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل