بلجيكا تفوز على ويلز و أذربيجان تهزم سلوفاكيا بدوري الأمم الأوروبية

الجمعة 23 أيلول , 2022 10:14 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

سجل كيفن دي بروين هدفا وصنع آخر لتستفيد بلجيكا من عرض قوي في الشوط الأول لتفوز على ويلز 2-1 في مباراة بالدرجة الأولى بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم على ملعب كينج بودوين.

وكان منتخب ويلز محظوظا لأنه لم يتأخر بأكثر من 2-صفر في الشوط الأول بعد هدفي دي بروين وميشي باتشواي، بالإضافة إلى عدد من الفرص الأخرى التي أضاعتها بلجيكا.

لكن ويلز استطاعت تقليص الفارق في وقت مبكر من الشوط الثاني عندما سجل كيفر مور بضربة رأس من مسافة قريبة.

وجمعت بلجيكا 10 نقاط من خمس مباريات. وسيتوجه الفريق إلى أمستردام يوم الأحد ويجب أن يفوز بثلاثة أهداف ليتجاوز هولندا نحو صدارة المجموعة الرابعة ويتأهل لقبل نهائي دوري الأمم العام المقبل.

وتمكن أصحاب الأرض من منح صانع اللعب إيدن هازارد 65 دقيقة من اللعب في ظل سعيه لإثبات نفسه وتعزيز لياقته قبل كأس العالم في قطر.

وحل جاريث بيل بديلا مع منتخب ويلز في النصف ساعة الأخيرة من اللقاء، وهي إشارة إيجابية للمدرب روب بيج قبل مباراته على أرضه أمام بولندا يوم الأحد المقبل حيث يحاول تجنب الهبوط من الدرجة الأولى.

إلى ذلك، فاز المنتخب الأذربيجاني على مضيفه السلوفاكي 2 1/، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الثالثة بالمستوى الثالث في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

ورفع منتخب أذربيجان رصيده إلى سبع نقاط ليحتل المركز الثاني خلف منتخب كازاخستان الذي ضمن الصدارة عقب فوزه على بيلاروس 2 / 1 في وقت سابق من اليوم الخميس،ليرفع رصيده إلى 13 نقطة.

على الجانب الأخر، تجمد رصيد منتخب سلوفاكيا عند ست نقاط في المركز الثالث، فيما يتذيل منتخب بيلاروس الترتيب برصيد نقطتين.

وتقدم رينات دادشوف لأذربيجان في الدقيقة 44، قبل أن يدرك إيريك جيركا التعادل لسلوفاكيا من ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

لكن المنتخب الأذربيجاني نجح في تسجيل هدف الفوز عبر حجت حق وردي في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل