إعلام الاحتلال: عشرات الإنذارات لاحتمال وقوع عمليات بالتزامن مع الأعياد اليهودية

الخميس 22 أيلول , 2022 01:38 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

كشفت القناة (14) الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن وجود عشرات الإنذارات لاحتمال وقوع عمليات في جميع أنحاء البلاد بالتزامن مع قرب الأعياد اليهودية.

وقال مسؤول رفيع في الشرطة الإسرائيلية، "حاليًا يوجد عشرات الإنذارات لاحتمال وقوع عمليات في جميع أنحاء البلاد، من الطعن إلى إطلاق النار إلى العبوات".

وتابع: "هناك صعوبة في تحديد مكان أي هجوم محتمل لإحباطه، نطالب الجمهور باليقظة".

وقد أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، أنها سترفع مستوى التأهب لأعلى مستوى في جميع أنحاء إسرائيل بدءاً من ليلة السبت.

ووفق ما نقلت (القناة 12) الإسرائيلية، عن قائد الشرطة، يعقوب شبتاي، قوله: "ابتداءً من ليلة السبت سيتم رفع مستوى التأهب إلى أعلى مستوى في جميع أنحاء البلاد، حتى نهاية فترة الأعياد".

وأضاف: "هناك زيادة كبيرة في عدد التحذيرات بشأن احتمال وقوع عمليات".

ويحتفل اليهود في 26 و27 من أيلول/سبتمبر بما يسمى بـ"رأس السنة العبرية"، حيث تسعى جماعات الهيكل إلى نفخ البوق عدة مرات في المسجد الأقصى المبارك، ويحرص المستوطنون في هذه الأيام على اقتحام الأقصى بأعداد كبيرة.

أما في الخامس من تشرين الأول/أكتوبر سيصادف ما يسمى "عيد الغفران"، والذي يعد أعظم أعياد السنة عند اليهود، ويشمل العدوان فيه محاكاة طقوس "قربان الغفران" في الأقصى.

ويكون هناك اقتحام كبير للمسجد الأقصى في يوم السادس من تشرين الأول/ أكتوبر، فيما تشهد الأيام من الاثنين العاشر من تشرين الأول/ أكتوبر ولمدة أسبوع ما يسمى "عيد العُرُش" التوراتي، حيث يُدخل المستوطنون القرابين النباتية إلى الأقصى، وهي أغصان الصفصاف وسعف النخيل وثمار الحمضيات وغيرها.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل