الزهار: عدوان الاحتلال بحق القدس والمقدّسات سيكون سببًا في معركة كبرى نهايتها زوال "إسرائيل"

الخميس 22 أيلول , 2022 11:42 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

حمّل القيادي بحركة "حماس"، محمود الزهار، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيات الانتهاكات بحق الأقصى وجرّ المنطقة كلّها إلى حرب دينية مفتوحة.

واعتبر الزهار أنَّ الجرائم في القدس تهدف إلى طمس المعالم الدينية والإسلامية وتغيّير الوجه الإسلامي الحقيقي في القدس وصولًا إلى فرض التقسيم الزماني والمكاني.

كما دعا الزهار "الفلسطينيين في الضفة والقدس والداخل المحتل لشد الرحال إلى المسجد الأقصى دفاعًا عن المدينة المقدسة"، مطالبًا "السلطة في رام الله أن تقوم بحماية القدس والأقصى بدلًا من التنسيق الأمني وملاحقة المطاردين خدمة للاحتلال الأمر الذي يشكل خيانة عظمى للقدس والأقصى".

كذلك طالب الأردن بالتدخل الفوري لحماية القدس، داعيًا الدول العربية للتحرك الفوري لردع الاحتلال وإجباره على وقف مخططاته العنصرية.

وأكد الزهار "التزام حماس المطلق والشعب الفلسطيني بالدفاع عن حقوقهم ومقدساتهم بكل الوسائل الممكنة"، معتبرًا أنَّ هذه الانتهاكات لن تمرّ، ومحذّرًا من استمرار تكرارها الصهيونية بحق القدس.

كما ثمّن خطوة الاضراب الشامل في مدارس القدس ضد فرض المنهاج الصهيوني في المدارس العربية، داعيًا إلى تصعيد المواجهة والاشتباك مع الاحتلال على كافة الميادين وفي كل الجبهات.

الزهار أكد أنَّ استمرار العدوان بحق القدس والمقدّسات سيكون سببًا في معركة كبرى نهايتها زوال الاحتلال، وقال: "سيبقى سيف القدس مشرّعًا حتى زوال الاحتلال".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل