رؤساء تشيلي وإيران ونيجيريا والبرتغال يؤكدون حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم

الخميس 22 أيلول , 2022 09:02 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 واصلت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اجتماعات دورتها السابعة والسبعين المنعقدة في نيويورك. واستمعت الجمعية في ثاني أيام أعمالها لكلمات رؤساء 37 دولة. ومعظم هؤلاء أكدوا على حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولة مستقلة.


ودعا الرئيس التشيلي غابريل بوريك الأمم المتحدة الى وضع حد لاستمرار انتهاكات حقوق الإنسان التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني داعيا إياها الى الالتزام بقراراتها القاضية بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة حرة ومستقلة.وأكد وزير الخارجية البرتغالي جوا كرافينهو، في كلمته، دعم بلاده للقضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، ورفض بلاده لسياسات الاستيطان غير الشرعي في الأرض الفلسطينية المحتلة.


وأكد الرئيس النيجيري دعم مطالب الشعب الفلسطيني. وقال الرئيس محمد بخاري إن بلاده تدعم المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني في نيل الحرية والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة.


أما الرئيس الإيراني: فوصف شعب فلسطين ضحية للإرهاب.وشدد إبراهيم رئيسي الذي غادر السفير الإسرائيلي القاعة أثناء إلقائه كلمته، على أن الشعب الفلسطيني شعب يعيش تحت الاحتلال الإسرائيلي، وهو ضحية للإرهاب يسعى لتحقيق الحرية، مؤكدا أن بناء المستوطنات وتوسيعها أمر غير قانوني. وقال: سبعون عاما من الوحشية والاحتلال الإسرائيلي الذي ما زال يتجنب كل الحلول لتسوية الصراع، وقوة الاحتلال القائمة على العنصرية والصهيونية لا يمكن أن تكون شريكا في الاستقرار.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل