فوز أرسنال وموناكو وسقوط مان يونايتد وروما بالدوري الأوروبي

الجمعة 09 أيلول , 2022 11:17 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

 افتتح أرسنال الإنكليزي مشواره في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، على أفضل وجه، عقب فوزه 2 / 1 على مضيفه زيورخ، في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى، التي شهدت أيضا تعادل أيندهوفن الهولندي 1 / 1 مع ضيفه بودو جليمت النرويجي.

وتقدم أرسنال عن طريق ماركينيوس في الدقيقة 17، لكن ميرليند كريزيو منح التعادل لمصلحة زيورخ في الدقيقة 44 من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني، أحرز إدوارد نيكيتاه هدف الفوز لأرسنال في الدقيقة .62

وفي المجموعة الثالثة، عمق لودوجوريتس رازاجراد البلغاري من جراح ضيفه روما الإيطالي، بعدما تغلب عليه 2 / 1، فيما تغلب ريال بيتيس الإسباني 2 / صفر على مضيفه هلسنكي الفنلندي.

وجاءت جميع أهداف لقاء لودوجوريتس وروما في الشوط الثاني، حيث تقدم أصحاب الأرض عن طريق البرازيلي كاولي أوليفيريا سوزا في الدقيقة 72، لكن إلدور شومورودوف أدرك التعادل لفريق العاصمة الإيطالية في الدقيقة .86

ولم يهنأ روما بتعادله كثيرا، بعدما عاد لودوجوريتس للتقدم من جديد، عقب تسجيل البريطاني جوستافو نوناتو سانتانا الهدف الثاني للفريق البلغاري في الدقيقة .88

وفي المجموعة الثانية، حقق فناربخشه التركي فوزا ثمينا 2 / 1 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في حين تغلب رين الفرنسي بالنتيجة ذاتها على مضيفه آيك لارناكا القبرصي بنفس المجموعة.

ولم تلعب الأرض مع أصحابها في المجموعة الرابعة، حيث انتزع سانت جيلواز البلجيكي انتصارا ثمينا من ملعب مضيفه يونيون برلين، بعدما تغلب عليه 1 / صفر، في حين فاز سبورتنج براجا البرتغالي 2 / صفر على مضيفه مالمو السويدي بنفس المجموعة.

وفي المجموعة الخامسة، أوقف ريال سوسييداد الإسباني سلسلة انتصارات مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي في لقاءاته الأخيرة، بعدما تغلب عليه 1 / صفر، في حين فاز شيريف تيراسبول المولدوفي 3 / صفر على مضيفه أومونيا نيقوسيا القبرصي بنفس المجموعة.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق برايس مينديز في الدقيقة 59 من ركلة جزاء مثيرة للجدل، احتسبها الحكم بعدما لمست الكرة يد ليساندرو مارتينيز لاعب مانشستر يونايتد داخل منطقة جزاء فريقه.

وفي المجموعة السادسة، حقق لاتسيو فوزا كبيرا 4 / 2 على ضيفه فينورد روتردام الهولندي، بينما فاز شتورم جراتس النمساوي 1 / صفر على ضيفه ميتييلاند الدنماركي.

وحصد فرايبورج الألماني ونانت الفرنسي على أول ثلاث نقاط في مشوارهما بالمجموعة السابعة، عقب فوزهما 2 / 1 على ضيفيهما كاراكا آجدام الأذربيجاني وأولمبياكوس اليوناني على الترتيب.

وفي المجموعة الثامنة، اقتنص فرينكفاروش المجري فوزا مثيرا 3 / 2 على ضيفه طرابزون سبور التركي، فيما انتزع موناكو الفرنسي انتصارا صعبا من ملعب مضيفه ريد ستار الصربي، عقب فوزه عليه 1 / صفر.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل