مشعل يتحدث عن "الضيف" وزيارته أنفاق القسام

السبت 13 آب , 2022 04:48 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل كشف رئيس حركة "حماس" في الخارج خالد مشعل، عن لقائه بالقائد العام لكتائب عز الدين القسام محمد الضيف خلال زيارته قطاع غزة عام 2012.

وجاءت زيارة مشعل إلى قطاع غزة حينها عقب معركة "حجارة السجيل" التي اندلعت شرارتها عقب اغتيال قائد هيئة أركان المقاومة ونائب الضيف أحمد الجعبري. جاء حديث مشعل خلال استضافته في برنامج "الجانب الآخر" عبر الجزيرة للحديث عن مشواره النضالي وتشكل فكره السياسي مرورا بتأسيس حركة حماس ومحاولة اغتياله وحروب غزة.

وتحدث مشعل عن صفات الضيف الذي نجا من الكثير من محاولات الاغتيال "الإسرائيلية". وقال مشعل عن الضيف "هو من الحالات والنماذج التي نفخر بها، أن رجلا يقاتل إسرائيل ولا يتوقف عن هذه المسيرة لحظة واحدة، وأعجز الاحتلال بأنه لم يستطع أن يظفر به". وأضاف عن الضيف قائلا "متفتح عقل مبدع وإرادة صلبة وعنده موقع أبوة في قيادته لكتائب القسام".

وأشاد مشعل بعلاقاته الخاصة مع كل من محمد الضيف، والشهيد أحمد الجعبري، وأمين عام الجهاد الإسلامي الراحل رمضان شلح، والرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، ومناقب أمراء قطر والكويت". كما كشف رئيس حركة "حماس" في الخارج، عن زيارته نماذج من أنفاق كتائب الشهيد عز الدين القسام. وقال: "فعلا تحت الأرض هناك مدينة حقيقة صنعتها أيدي ابطال المقاومة هناك أنفاق تكتيكية وأنفاق استراتيجية وأنفاق نفذت بواسطتها عمليات موجعة". وفي حديثه، أكد مشعل أن "أحلامه وتطلعاته ما زالت منصبّة على تحرير فلسطين، والذهاب إلى القدس والمسجد الأقصى، والصلاة فيه محرّرا.

 



 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل