"سرايا القدس" تطلق رشقات صاروخية باتجاه "تل أبيب" والقدس المحتلة

الأحد 07 آب , 2022 11:14 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أعلنت "سرايا القدس" اليوم الأحد، قصف القدس المحتلة ومستوطنة "سديروت" برشقة صاروخية.

وأفاد مراسل الميادين في غزة، بإطلاق المقاومة رشقات صاروخية باتجاه "تل أبيب" والقدس المحتلة، مشيراً إلى "سماع صفارات الإنذار تدوّي في النقب الغربي، وفي مستوطنة "شعار هنيغيف" ومستوطنات الغلاف.

من جانبها، أكدت مراسلة الميادين في القدس المحتلة سماع دوي ثلاثة انفجارات في أجواء القدس المحتلة.

وقال شهود إنه سمع دوي صفارات الانذار من الصواريخ وأصوات انفجارات في مستوطنات إسرائيلية غربي القدس، وأشار إلى احتمال وقوع صواريخ فلسطينية، واعتراضات جوية إسرائيلية في اليوم الثالث من تصعيد القتال حول قطاع غزة.

ولفت مراسل الميادين في غزة إلى أنّ "الاحتلال يستخدم أسلحة متطورة بينها طائرات مسيرة وصواريخ ثقيلة جداً في عدوانه على غزة"، مشيراً إلى أنّ الاحتلال يستخدم "أسلحة متطورة تسحب المباني نحو الأسفل، وأنّ الطواقم الطبية تعاني من نقص في معدات الانقاذ".

من جهتها، أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى استهداف مستوطنة نيرعوز برشقة صاروخية صباح اليوم.

واستشهد أكثر 5 أشخاص على الأقلّ معظمهم من الأطفال، وأصيب 10 من جرّاء قصف إسرائيلي استهدف مخيم جباليا، ليرتفع عدد الشهداء منذ بداية العدوان الإسرائيليّ إلى 29 بينهم 6 طفلاً، وعدد الجرحى وصل إلى 253.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد  بدأ عدواناً على قطاع غزّة الجمعة، أعلنت "سرايا القدس"، إثره ارتقاء تيسير الجعبري شهيداً، وهو قائد عسكري في شمالي قطاع غزة.

ونعت فصائل المقاومة الفلسطينية شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وعلى رأسهم القائد الجعبري، مؤكّدةً أنّ الاحتلال يتحمّل كل التبعات والنتائج المترتبة على هذا العدوان.

وبدأت "سرايا القدس" عملية رد على عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، بإطلاق صليات من الصواريخ في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل