برشلونة يعلن رسميا ضم ليفاندوفسكي لمدة أربعة أعوام مقابل 50 مليون يورو

الأربعاء 20 تموز , 2022 12:08 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم رسميا الاتفاق على ضم المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ الألماني مقابل 50 مليون يورو (51 مليون دولار)، شاملة المتغيرات وذلك بعقد لمدة أربعة أعوام.

وسافر البولندي الدولي ليفاندوفسكي إلى ميامي يوم الأحد للقاء زملائه الجدد، وذلك غداة إعلان برشلونة التوصل إلى اتفاق من حيث المبدأ مع بايرن ميونخ حول انتقال اللاعب.

واجتاز ليفاندوفسكي الفحص الطبي، وقد أعلن بايرن ميونخ مساء الثلاثاء رحيل اللاعب عن الفريق “رسميا”.

وبعدها أعلن برشلونة تفاصيل العقد الذي يتضمن شرطا جزائيا قيمته 500 مليون يورو.

وسجل ليفاندوفسكي (33 عاما) 50 هدفا في كل المسابقات خلال الموسم الماضي، متربعا بذلك على صدارة قائمة الهدافين في مسابقات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا، وساعد بايرن ميونخ في التتويج بلقب الدوري الألماني (بوندسليغا)، وهو العاشر لبايرن على التوالي.

وكان ليفاندوفسكي قد حطم الرقم القياسي الذي احتفظ به الأسطورة جيرد مولر لفترة طويلة، بإحراز 41 هدفا خلال موسم واحد في البوندسليغا، وذلك في موسم 2020 / 2021.

كذلك انفرد ليفاندوفسكي بالرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف خلال عام واحد في البوندسليغا عندما أحرز 43 هدفا خلال عام 2021.

وسجل ليفاندوفسكي 312 هدفا في البوندسليغا وهو ثاني أكثر عدد من الأهداف يسجله لاعب في البوندسليجا في تاريخ المسابقة، وينفرد مولر بالصدارة برصيد 365 هدفا.

وسجل ليفاندوفسكي إجمالي 344 هدفا وصنع 57 هدفا خلال 375 مباراة مع بايرن ميونخ في كل المسابقات.

ورغم أن جوليان ناجلسمان المدير الفني لبايرن ميونخ كان مترددا بشأن السماح لليفاندوفسكي بالرحيل قبل نهاية عقده، أشار إلى أن أسلوب لعب بايرن سيصبح “غير قابل للتنبؤ” بشكل أكبر بعد رحيل النجم البولندي.

وقال ناجلسمان في تصريحات للصحافيين خلال جولة بايرن ميونخ في الولايات المتحدة استعدادا للموسم الجديد: “عندما يشارك لاعب مثل روبرت في خط الهجوم، يشهد اللعب الكثير من التمريرات. الطريقة التي نلعب بها ستتغير. سيكون بايرن ميونخ جديدا”.

وأضاف: “سيكون الأمر بمثابة التحدي، وأنا أحب التحديات. هذا أمر جيد للجميع، فعلينا إيجاد أساليب جديدة وعلينا أن نكون مبدعين”.

وتابع: “في الماضي، ربما كان المنافس يستعد لمواجهتنا بشكل أكثر سهولة. لكننا الآن سنصبح فريقا يصعب التنبؤ به بشكل أكبر”.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل