الدنمارك تفوز 2-1 على فرنسا بدوري الأمم الأوروبية

السبت 04 حزيران , 2022 10:14 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

 سجل البديل أندرياس كورنيليوس هدفين للدنمارك لتعدل تأخرها بهدف لفوز على فرنسا 2-1 في مواجهتهما بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم على استاد فرنسا الدولي امس الجمعة.
وبدا كريم بنزيما، الذي رفع كأس دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد على نفس الملعب يوم السبت الماضي، في طريقه لليلة رائعة أخرى بعد أن سدد محاولة مبكرة أنقذها الحارس وسجل هدفا في الشوط الأول ألغاه الحكم بسبب التسلل.


وخرج شريكه الهجومي كيليان مبابي بين الشوطين بعد إصابته لكن بنزيما لم يهدر الفرصة في الدقيقة 51 حيث توغل من الجهة اليمنى وتبادل الكرة مع كريستوفر نكونكو قبل أن يراوغ اثنين من مدافعي الدنمارك ويسدد في الشباك مانحا فرنسا المقدمة.

وواجهت الدنمارك ضغطا كبيرا من فرنسا بطلة العالم في معظم فترات الشوط الثاني لكنها عادلت النتيجة عبر البديل كورنيليوس بعد عمل رائع من بيير-إيميل هويبيرغ في الدقيقة 68.
ولم يمنع هذا الهدف فرنسا من شن سلسلة من الهجمات وكان يتعين على نجولو كانتي أن يضع أصحاب الضيافة في المقدمة مرة أخرى في الدقيقة 81 لكن تسديدته اصطدمت بالقائم.
واستعادت الدنمرك خطورتها في الهجمات المرتدة وسدد صانع اللعب كريستيان إريكسن كرة مباشرة في الحارس هوجو لوريس والمرمى أمامه في الدقيقة 86 لكن كورنيليوس أنقذ الموقف بعد دقيقتين.


وضرب اللاعب البالغ عمره 29 عاما مصيدة التسلل ليسجل هدف الفوز في الدقيقة 88.
وقال كورنيليوس لوسائل إعلام دنماركية “كانت المباراة أفضل مما توقعت. لعبنا أمام 80 ألف متفرج. فزنا على أفضل فريق في العالم.
“نملك فريقا قويا ولاعبين على أعلى مستوى. نزل الكثير من اللاعبين من مقاعد البدلاء وحافظوا على الإيقاع المرتفع. الدنمارك بلد صغير لكن يقدم أفضل ما لديه”.
وتحل فرنسا ضيفة على كرواتيا في مباراتها المقبلة يوم الاثنين بينما تواجه الدنمارك مباراة أخرى خارج الديار أمام النمسا متصدرة المجموعة الأولى بالدرجة الأولى والتي فازت على كرواتيا 3-صفر.
 

كلمات مفتاحية

الأمم الأوروبيةالدنماركفرنسا


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل