الاحتلال يشدد الحراسة الأمنية على المتطرف "بن غفير" بعد زيادة التهديدات ضده

الثلاثاء 24 أيار , 2022 12:36 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

ذكر موقع "واي نت" العبري، اليوم الثلاثاء، أن قوات الأمن الإسرائيلية زادت من مستوى الحماية الأمنية على عضو الكنيست اليميني المتطرف إيتمار بن غفير بسبب التهديدات المتزايدة له. وبحسب الموقع، فإن مستوى الحراسة تم رفعه ويكاد يعادل نفس مستوى الحراسة على وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، والذي يعد ثاني أكثر الشخصيات حراسة في "إسرائيل" بعد رئيس الحكومة نفتالي بينيت.

ووفقًا للموقع، فإن بن غفير أصبح مؤخرًا أكثر الشخصيات المحاطة بحراسة أمنية، وبات أفراد وحدة الأمن الشخصي في الكنيست ترافقه باستمرار، كما أنه يتحرك بعربة مصفحة، ويصل فريق أمني لمسح الأماكن التي من المفترض أنه سيزورها وذلك قبل وصوله إليها، كما تم إيصال منزله بشبكة كاميرات، وتقوم وحدة الكلاب بمسح محيط المنزل باستمرار، كما تم مؤخرًا إنشاء مركز حراسة خارج منزله في مستوطنة كريات أربع بالخليل.

ويشير الموقع، إلى أن بن غفير اكتسب دعمًا متزايدًا بين الإسرائيليين المرتبطين باليمين المتطرف، وقام بالعديد من الإجراءات المثيرة للجدل ومنها إقامة مكتب له في حي الشيخ جراح، والمواجهة الكلامية باستمرار مع الوزراء في أماكن العمليات التي كانت تقع، في المقابل ازداد عدد التهديدات الموجهة ضده ولعائلته والمقربين منه، خاصة من الفلسطينيين حتى الذين يقطنون في مدن الداخل.  


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل