شهيدة فلسطينية في الخليل.. ونجاة شقيق الشهيد خازم من اغتيال

الأحد 10 نيسان , 2022 08:26 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

استشهدت امرأة فلسطينية، جرّاء تعرّضها لإطلاق نار من قِبل عناصر قوات الاحتلال الإسرائيليّ، قرب الحرم الإبراهيمي في الخليل، مساء اليوم الأحد، بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن.

وأفادت  مراسلة الميادين في فلسطين المحتلة، اليوم الأحد، إصابة مستوطن في عملية طعن قرب الحرم الابراهيمي في الخليل، مؤكدة أن قوات الاحتلال أطلقت النار على منفذة العملية.

واستشهدت منفذة عملية الطعن قرب الحرم الإبراهيمي، بعد تركها تنزف لوقت طويل في الأرض.

وأكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أغلقت الحرم الإبراهيمي في الخليل، عقب إطلاق النار تجاه فتاة فلسطينية بزعم تنفيذها عملية طعن في المكان.

يأتي ذلك بعد وقت قصير من استشهاد امرأة أطلق جنود الاحتلال النار عليها في حوسان غربي بيت لحم.

نجاة شقيق منفذ عملية "تل أبيب" رعد حازم من الاغتيال في جنين

وبالتزامن، حاولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الأحد، اغتيال شقيق منفذ عملية "تل أبيب" الشهيد رعد خازم من مدينة جنين بعدما أطلقت النار تجاه سيارته.

ونشر والد الشهيد رعد خازم منشوراً عبر حسابه على "فيسبوك"، طمأن فيها الناس قائلاً: "بحمد الله نجت زوجتي وابني من عملية إغتيال وتم تدمير السيارة التي كانا يستقلانها".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، باقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين، وأطلقت النار على مركبة خلال ملاحقته عائلة منفذ عملية "تل أبيب".

وسبق أن فشلت قوات الاحتلال باعتقال والد منفذ عملية "تل أبيب" رعد خازم، الذي تمكن من الخروج من بيته مع عائلته قبل وصولها.

فيما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية "إصابة شاب برصاصة في الحوض، أطلقها عليه جنود الاحتلال في جنين"، بالمنطقة الصناعية، وتبين أنه ليس شقيق منفذ عملية تل أبيب، وإنما أحد الشبان الذين تمكنوا من إفشال محاولة الاحتلال اعتقال. وعُلم أن الشاب المصاب هو محمد زكارنة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل