بيروت يكتسح اطلس ويعتلي صدارة دوري السلة

الأحد 10 نيسان , 2022 08:07 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

قاد النجم هايك كيوكجيان فريقه بيروت لاعتلاء صدارة دوري كرة السلة مؤقتًا بفوزه الكاسح على اطلس الفرزل 142 70 ضمن فعاليات الجولة العشرين من المسابقة، ليرفع بيروت الطامح لحصد لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه رصيده إلى 34 نقطة متساويًا مع دينامو فيما بقي أطلس تاسعًا بـ 22 نقطة.

ودخل الدولي النجم هايك كيوكجيان التاريخ بتسجيله 75 نقطة في المباراة ليصبح افضل مسجل في مباراة واحدة في البطولة، كما بات أول لاعب يسجل بمفرده أكثر من نقاط الفريق المنافس مجتمعًا.

الحكمة ينعش آماله بالبقاء

أنعش الحكمة آماله بالبقاء في دوري الدرجة الأولى بفوزه المهم على سبورتينج صاحب القاع بهدفين لهدف ضمن منافسات الجولة الخامسة والأخيرة ذهابا لسداسية الأندية الأواخر وذلك في اللقاء الذي احتضنه ملعب جونيا البلدي، ليعزز الأخضر موقعه في المركز العاشر بـ 17 نقطة في حين تجمد رصيد سبورتينج عند 11 نقطة في المركز الأخير.

ونجح الحكمة الذي كان متأخرًا بهدف بتحقيق فوزه الثاني تواليًا بفضل هدفي البديل أحمد بدران والسنغالي ساري بعد أن كان متأخرًا بهدف علي بزي، على أن تختتم جولة الذهاب بمواجهة طرابلس والنجمة على ملعب جونيا البلدي عصر الأحد.

ويفترض أن تنطلق مبارايات الجولة السادسة والأولى أيابًا لسداسية الأوائل والأواخر منتصف  الأسبوع المقبل بعدما ارتسمت المواجهة.

ففي سداسية الأوائل يواجه العهد المتصدر شباب البرج، ويلتقي البرج بالتضامن صور، ويصطدم الأنصار بشباب الساحل. وفي سداسية الأواخر يلعب طرابلس مع سبورتينج والنجمة مع الصفاء والأخاء مع الحكمة.

بطل مباراة أردني يرفض التطبيع

تحية لبطل المبارزة الأردني أياس الزمر الذي نال شرف الفوز بمحبة وقلوب الملايين بعد رفضه مواجهة لاعب صهيوني ضمن البطولة العالمية للمبارزة المقامة في دبي.

وحظي البطل الأردني باشادة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي لرفضه اللعب مع لاعب من الكيان المؤقت لتكون خطوة الزمر بعد أسبوع من رفض لاعب المنتخب الكويتي محمد الفضلي من البطولة نفسها رفضا لمواجهة لاعب صهيوني.

واحتفت حركة مقاطعة الكيان الغاصب في الأردن بانسحاب الزمر وقالت عبر تغريدة على حسابها في تويتر الف تحية للاعب المبارزة الأردني أياس الزمر لرفضه ملاقاة لاعب صهيوني بالبطولة العالمية للمبارزة للناشئين.

وأضافت أن تضحية الرياضيين من أجل رفض كسر عزلة الكيان وتذكير العالم عبرالساحات الرياضية العالمية بأهمية رفض جرائمه واحتلاله تستحق الاحتفال والترحيب.

ريال مدريد يواصل انتصاراته في الليغا وسقوط لاتلاتيكو مدريد

عزز ريال مدريد صدارته للدوري الاسباني لكرة القدم بحسمه الدربي المصغر للعاصمة مع جاره خيتافي بهدفين ضمن فعاليات الجولة الحادية والثلاثين بفضل هدفي كازيمارو وفاسكيذ ليرفع الملكي رصيده إلى 72 نقطة متقدما بـ 12 نقطة عن وصيفه اشبيليا. وأوقف مايوركا المتواضع سلسلة انتصارات اتلاتيكو مدريد وهزمه بهدف 

انتصار كاسح لتشلسي وسقوط لمانشستر يونايتيد في الدوري الممتاز

استعاد تشلسي توازنه بعد سقوطه في دوري الأبطال وحافظ على مركزه الثالث باكتساحه سواثهامتون بسداسية نظيفة ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين للدوري الممتاز.

ورفع البلوز رصيده إلى 62 نقطة في المركز الثالث فيما تجمد رصيد سواثههامتون عند 36 نقطة.

وأنعش افرتون آماله بالبقاء بفوزه الثمين على مانشستر يونايتيد بهدف في لقاء شهدت نهايته وخلال خروج اللاعبين قيام كرستيانو رونالدو على كسر هاتف أحد مشجعي افرتون.

وعندما كان رونالدو يهم بالخروج قام بتحطيم هاتف أحد مشجعي افرتون كان يقوم بتصويره ويوجه له الكلام ليتهشم الهاتف بعدما ارتطم بالأرض.

وقد يواجه النجم البرتغالي عقوبات قاسية من رابطة الدوري الممتاز بسبب تصرفه خاصة وأن أي تدخل من لاعب على مشجع يعتبر تصرف محظور تماما بالملاعب الإنجليزية.

وصعد توتنهام للمركز الرابع بفوزه الكبير على استونفيلا برباعية. وخسر ارسنال أمام برايتون الذي يصارع للبقاء بهدف.

انتصار لانتر ويوفنتوس في الكالتشيو

اشعل انتر حامل اللقب المنافسة على صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما عاد لسكة الانتصارات بفوزه على هيلاس فيرونا بهدفين ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين ليرفع الأفاعي رصيده إلى 66 نقطة في المركز الثالث وبفارق نقطة وواحدة عن غريمه ميلان المتصدر في حين تجمد رصيد فيرونا عند 45 نقطة في المركز الثاني عشر.

وسجل باريلا والبوسني زيكو هدفي حامل اللقب. ونجح يوفنتوس بتحقيق فوز صعب على كاليري بهدفين لهدف ليبقى في دائرة المنافسة.

فوز صعب لبايرن ميونخ في الدوري الألماني

حافظ بايرن ميونخ المتصدر وحامل اللقب على فارق مريح عن وصيفه بروسيا دورتموند بفوزه الصعب على أوكسبورج بهدف متأخر لنجمه البولندي روبارت ليفدنفوسكي ضمن الجولة التاسعة والعشرين من المسابقة.

ورفع العملاق البفاري رصيده إلى 69 نقطة متقدمًا بتسع نقاط عن وصيفه دورتموند الفائز على اشتودجارت بثنائية.

انتصار كاسح لسانجرمان

اكتسح باريس سان جرمان المتصدر كيلرمو السابع عشر بستة أهداف لهدف ضمن منافسات الأسبوع الحادي والثلاثين للمسابقة بفضل ثلاثيتي نيمار وكليان مبابي وساهم ليونال ميسي بثلاث تمريرات حاسمة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل