قرعة مونديال 2022 ... قطر تفتتح المنافسات مع الإكوادور

السبت 02 نيسان , 2022 09:35 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

 ستلاقي قطر مستضيفة مونديال 2022 الإكوادور افتتاحاً في 21 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل على استاد “البيت”، بحسب القرعة التي استضافتها الدوحة أمس، وافتتحها الأمير تميم بن حمد آل ثاني، والتي أوقعتها في مجموعة أولى تضم السنغال بطلة أفريقيا وهولندا وصيفة المونديال ثلاث مرات.

ووقعت السعودية في مجموعة قوية لكنها متوازنة، إذ ستواجه أرجنتين ليونيل ميسي وبولندا روبرت ليفاندوسكي بالإضافة إلى المكسيك. وتشارك السعودية للمرة السادسة في تاريخها، علماً أنها تخطت دور المجموعات مرة واحدة في مشاركتها الأولى عام 1994.

وقد تخوض الارجنتين المونديال الأخير بقيادة نجمها ميسي (35 عاما) الذي على الارجح قد يكون آخر مونديال له (الخامس). وينطبق الأمر على البرتغال ونجمها كريستيانو رونالدو (37 عاما) الذي يخوض أيضا على الأرجح آخر مونديال له، وجاءت ضمن المجموعة السابعة الى جانب غانا والأوروغواي وكوريا الجنوبية، والأخيرة يقودها مدرب برتغالي هو باولو بنتو.
ووقعت تونس ضمن المجموعة الرابعة بصحبة فرنسا حاملة اللقب والدنمارك ومنتخب متأهل من ملحق دولي. ويخوض المنتخب التونسي النهائيات للمرة الثانية توالياً والسادسة في تاريخه. فيما وقعت المغرب ضمن المجموعة السادسة بصحبة بلجيكا وكرواتيا وصيفة بطلة 2018 وكندا التي تخوض مشاركتها الأولى منذ 1986.

ويشارك المنتخب المغربي في النهائيات للمرة السادسة، وتمكن من تجاوز دور المجموعات مرة واحدة عام 1986.
وستكون المواجهة بين ألمانيا بطلة العالم 4 مرات وإسبانيا بطلة 2010 أبرز مواجهات الدور الأول من المونديال، ضمن المجموعة الخامسة، وكانت إسبانيا ألحقت خسارة تاريخية بالمانشافت 6-صفر في 17 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2020. وكان المنتخب الالماني خرج بخفي حنين في النسخة الأخيرة من الدور الأول في مجموعة متواضعة ضمت المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية وحلّ في المركز الأخير.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل