البرازيل تقسو على بوليفيا برباعية نظيفة في تصفيات المونديال

الأربعاء 30 آذار , 2022 09:47 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

 حافظ المنتخب البرازيلي لكرة القدم على مسيرته الناجحة في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر بفوزه الكبير 4 / صفر على مضيفه البوليفي مساء الثلاثاء (صباح اليوم الأربعاء بتوقيت جرينتش) في الجولة الثامنة عشرة الأخيرة من التصفيات.

ورفع المنتخب البرازيلي رصيده إلى 45 نقطة في الصدارة بفارق ست نقاط أمام نظيره الأرجنتيني قبل المباراة المتبقية بينهما في هذه التصفيات ، وتجمد رصيد المنتخب البوليفي عند 15 نقطة في المركز التاسع قبل الأخير بجحدول التصفيات علما بأنه خرج مبكرا من سباق التصفيات.

وكانت منتخبات البرازيل والأرجنتين وأوروجواي والإكوادور حجزت بطاقات التأهل المباشر من قارة أمريكا الجنوبية إلى المونديال قبل مباريات هذه الجولة بعدما احتلت المراكز الأربعة الأولى في جدول التصفيات فيما حسم منتخب بيرو لصالحه المركز الخامس ليتأهل إلى الملحق العالمي الذي يلتقي فيه المنتخب الفائز من مواجهة الملحق الأسيوي بين منتخبي الإمارات وأستراليا.

وسجل ريتشارليسون مهاجم إيفرتون الإنجليزي هدفين ليقود المنتخب البرازيلي إلى الفوز الكبير على بوليفيا ، ورفع اللاعب رصيده إلى ستة أهداف مع الفريق في هذه التصفيات وإلى 13 هدفا بوجه عام خلال مسيرته مع راقصي السامبا حتى الآن.

وأنهى المنتخب البرازيلي الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما لوكاس باكيتا وريتشارليسون في الدقيقتين 24 و45 .

وفي الشوط الثاني سجل برونو جيمارايش وريتشارليسون هدفين آخرين للفريق في الدقيقتين 66 والأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل