رياض محرز أفضل صفقة في تاريخ البريميرليغ

السبت 19 آذار , 2022 09:36 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

 تغنى أسطورة توتنهام والمنتخب الإنكليزي غاري لينيكر، بالسوبر ستار الجزائري رياض محرز، واصفا إياه بـ”الصفقة الأفضل” في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز بمسماه ونظامه الجديدين وذلك في تغريدة لأيقونة الثمانينات وبداية التسعينات، تفاعل معها الإعلام البريطاني على نطاق واسع.

ونسب المحلل والإعلام اللامع، الفضل لكشافة ليستر سيتي، الذين التقطوا موهبة محارب الصحراء هناك في غياهب الدوري الفرنسي الدرجة الثانية مع ناديه الأسبق لوهافر، في صفقة كبدت الثعالب نحو 450 ألف جنيه إسترليني في العام 2014، ليتحول إلى ذاك الوحش الكاسر، الذي ساهم في معجزة حصول جيمي فاردي ونغولو كانتي والبقية على لقب البريميرليغ نسخة 2015-2016.

ومكث صاحب الـ30 عاما في “كينغ باور” حتى صيف 2018، رغم كثرة محاولاته سواء الخجولة أو الجريئة للسماح له بالتقدم خطوة إلى الأمام في مسيرته الاحترافية مع أحد كبار البريميرليغ لينعش خزينة حامل لقب كأس الاتحاد الإنكليزي بأكثر من 60 مليون جنيه إسترليني، جعلته أغلى صفقة في تاريخ النادي، قبل صفقة انتقال هاري ماغواير لمانشستر يونايتد مقابل 80 مليون بنفس العملة.

ومنذ ذلك الحين، رفع محرز لقب البريميرليغ مرتين بقميص السكاي بلوز، بالإضافة للقبه الأول في الموسم الذي ختمه بالظفر بجائزة أفضل لاعب في البريميرليغ وأفريقيا عام 2016، غير أنه توج بكل البطولات المحلية الأخرى مع السيتي، بواقع 3 مرات لكأس الرابطة ومرة واحدة لكأس الاتحاد الإنكليزي، وبين هذا وذاك، قاد منتخب بلاده للفوز في بطولة أمم أفريقيا التي نظمتها مصر في صيف 2019.

وعلى المستوى الفردي، يترك أرقامه وأهدافه تتحدث عنه، على غرار تصدره قائمة هدافي كتيبة الفيلسوف بيب غوارديولا، بإجمالي 21 هدفا في مختلف المسابقات، مبتعدا بثمانية أهداف عن أقرب مطارديه في هذه الإحصائية زميله رحيم سترلينغ، وقياسا بمعدل دقائق مشاركاته، يعني أنه يسجل على الأقل مرة واحدة كل 109 دقيقة، بدقة تسديد تبلغ 61%، وفقا لصحيفة “مانشستر إيفينيغ”.

وفي سؤال طرحه حساب “فوتبول جو” عبر منصة “تويتر”، عن أفضل صفقة في تاريخ البريميرليغ بأقل تكلفة ممكنة، أجاب أسطورة توتنهام بربط لحساب رياض محرز الرسمي، ومعه حساب ليستر سيتي، قائلا “عندما وقع ليستر سيتي مع رياض محرز مقابل 450 ألف إسترليني”.

وتأتي إشادى لينيكر، تزامنا مع استعداد رياض لتحقيق ما وصفه في ظهوره الإعلامي الأخير مع موقع “مانشستر سيتي”، حلمه الكبير، بقيادة منتخب بلاده للترشح لنهائيات كأس العالم قطر 2022، عندما يصطدم بأسود الكاميرون في المرحلة النهائية لتصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال، حيث سيقام لقاء الذهاب على ملعب “غابوما” يوم 25 مارس/ آذار الجاري، فيما سيكون ملعب “مصطفى تشاكر” على أتم الاستعداد لاستضافة فاصلة الإياب في الموافق الـ29 من نفس الشهر.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل