منتخب المغرب للكاراتيه يشارك في دورة رياضية بالكيان "الإسرائيلي"

الجمعة 04 آذار , 2022 11:19 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

أعلن الفريق الوطني المغربي لرياضة الكاراتيه عن مشاركته في دورة نظمها الاتحاد الإسرائيلي للعبة يومي 24-25 من فبراير/ شباط الماضي.

وبحسب ما نشره الاتحاد المغربي للكاراتيه عبر منصات التواصل الاجتماعي، فإن فريق البلاد شارك في دورة جاءت بعنوان “أبراهام للسلام الأولى لسنة 2022″، بحضور ممثلين عن المغرب وإيطاليا وإسرائيل، مبرراً المشاركة بأنها تأتي في إطار تبادل الخبرات بين لاعبي الكاراتيه.

وقالت وسائل إعلام مغربية، نقلاً عن بيان رسمي وصلها من الاتحاد، إن “هذا الحدث الرياضي يعد رسالة لزرع السلام بين الشباب والجيل الصاعد من جميع أنحاء العالم”.

وكان المدير العام للجامعة الملكية المغربية لرياضة الكاراتيه، سعيد الشراط، قد وقع على هامش اللقاء اتفاقية تعاون رياضي مع الاتحاد الإسرائيلي للعبة. ونصت الاتفاقية على “تأكيد الروابط الوثيقة بين الطرفين في تطوير رياضة الكاراتيه، بتنظيم مزيد من الدورات التدريبية والمسابقات الودية”.

وفي 8 أبريل/ نيسان 2021، أعلنت الجامعة الملكية المغربية للكاراتيه أنها عقدت مناظرة مرئية مع الاتحاد الإسرائيلي تم فيها “بحث العديد من الموضوعات التي تخص التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين”.

وذكرت الجامعة في حينه أن اللقاء جاء بطلب من الاتحاد الإسرائيلي في ظل ما أسمته “انفراج العلاقات بين المغرب وإسرائيل”، والتي استؤنفت في أعقاب توقيع اتفاق التطبيع في أغسطس/آب 2020.

وأشار البيان إلى أن الرباط وتل أبيب شرعتا في التنسيق بينهما لوضع الترتيبات اللازمة لتطوير رياضة الكاراتيه، معتيرا أن هذه الخطوة هي بداية علاقة شراكة وصداقة ستتوج قريباً باتفاقية من شأنها تطوير هذا المجال، وهي الاتفاقية المذكورة التي وقعها رئيس الجامعة المغربية، نهاية الشهر الماضي.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل