شركة «جون مينزيس» البريطانية ترفض عرضا للاستحواذ عليها من وحدة تابعة لـ«أجيليتي» الكويتية

الخميس 10 شباط , 2022 10:30 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

رفضت شركة «جون مينزيس» البريطانية لخدمات المطارات أمس الأربعاء عرضا قيمته نحو 469 مليون جنيه إسترليني (636 مليون دولار) للاستحواذ عليها من وحدة تابعة لشركة «أجيليتي» الكويتية للمخازن العمومية، قائلة أنه أقل من قيمة الشركة.


وقفزت أسهم الشركة المُدرجة في بورصة لندن 41 في المئة إلى مستويات لم تشهدها منذ يناير/كانون الثاني 2020. وبحلول الساعة 0850 بتوقيت غرينتش جرى تداولها مقابل 466 بنساً، وهو ما يقل عن العرض البالغ 510 سنتات للسهم الذي قدمته شركة ناشيونال لخدمات الطيران «ناس» الكويتية، التي تقدم خدمات طيران في الأسواق الناشئة.


ويمثل العرض علاوة كبيرة بنسبة 52 في المئة على سعر سهم «جون مينزيس» عند الإغلاق أمس الأول. و»جون مينزيس» واحدة من أكبر شركات توفير خدمات التزويد بالوقود والخدمات الأرضية والصيانة، وتعمل في نحو 37 دولة في أنحاء العالم، وتكبدت خسائر فادحة في 2020، لكنها تعافت منذ ذلك الحين بفضل ترشيد التكاليف وإعادة الهيكلة.
وقالت الشركة في بيان «العرض انتهازي بشدة، ويأتي في وقت لم تنعكس فيه بعد خطوات الإدارة على قيمة مينزيس على نحو كامل، فضلا عن عدم عودة الأعمال الأساسية لمستويات ما قبل الجائحة».


وأشارت الشركة التي تتخذ من إدنبره مقراً أن العرض، الذي رفضه مجلس الإدارة بالإجماع، جاء في أعقاب عرض سابق من «ناس» للشراء بقيمة 460 سنتا للسهم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل