تظاهرتان في حيفا ويافا إسنادا للنقب

الإثنين 17 كانون الثاني , 2022 01:46 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

شارك محتجون في مدينتي حيفا ويافا، أمس الأحد، في وقفتين احتجاجيتين على ما يتعرّض له أهالي النقب، وضدّ أعمال التجريف بأراضي الأطرش وما تلاها من قمع وهجوم وحشي على المتظاهرين، وضدّ التهجير المخطّط، الذي تسعى سلطات الاحتلال إلى فرضه.

ففي حيفا، ردّد المشاركون هتافات تنادي بإطلاق سراح معتقَلي النقب. كما حمل بعضهم لافتات كُتِبت عليها شعارات مماثلة.

وجاءت الوقفة بدعوة من "حراك حيفا" و"حركة شباب حيفا".

وذكرت سنا خلايلة، والتي شاركت في الوقفة: "فلسطين واحدة بكافة مناطقها من الضفة إلى القطاع إلى الداخل، ولذلك جئنا إلى حيفا للوقوف ضد سياسات سلطات الاحتلال التي تريد اقتطاع وتهجير جزء غال من فلسطين، والمتمثل بالنقب العزيز على قلوبنا، وباقون هنا في وقفتنا الاحتجاجية حتى يعود الاحتلال عن إجراءاته بحق النقب وأهله، وهذا أقل ما يمكننا فعله، وواثقون بقدرة الأحرار والمتظاهرين الأبطال والحراك الشعبي على تغيير الواقع المفروض على النقب".

بدوره، قال الفنان نضال بدارنة، "نحن هنا لنقطع اليد التي تحاول الاستيلاء على أراضي النقب، والقدس والجليل والضفة والمثلث وكل بقاع فلسطين، ونحن هنا لنقول لهم إن النقب ليس وحده في هذه المحنة فنحن جميعنا نقف معه ومع أهله بمواجهة غطرسة الاحتلال".

وفي يافا، وقف العشرات من أهالي المدينة، مسا الأحد على دوار الساعة في المدينة، احتجاجا على الاعتداء على أهالي النقب.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها شعارات من قبيل؛ "النضال المستمر الطريق الوحيد لشعب حر" " حقنا نعيش بحرية". كما رُفع العلم الفلسطيني.

وهتف المشاركون بشعارات تضامنية مطالبة بمساندة الأهالي في النقب، والكف عن ملاحقة النشطاء من قِبل السلطات الإسرائيلية، وبخاصة أجهزتها الأمنية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل