استمرار تراجع البتكوين لليوم الثاني على التوالي

الأربعاء 29 كانون الأول , 2021 11:14 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

 واصلت عملة البتكوين الرقمية المشفرة تراجعها الأربعاء لليوم الثاني على التوالي لتسجل أكبر تراجع شهري لها منذ أيار/مايو الماضي.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن البتكوين تراجعت في تعاملات ظهيرة الأربعاء في سنغافورة إلى 48 ألف دولار للوحدة الواحدة بعد تراجعها أمس بنسبة 7% تقريبا. وفقد سوق العملات الرقمية المشفرة  حوالي 260 مليار دولار تقريبا من قيمتها خلال يومين بحسب موقع كوين جيكو المعني بمتابعة سوق العملات الرقمية.

وأضافت بلومبرغ أن الطلب على العملات الرقمية باعتبارها الأكثر مضاربة بين الأدوات الاستثمارية ضعف ، مع اقتراب عام 2021 من نهايته، في إطار اتجاه مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي إلى سحب إجراءات التحفيز الاستثنائية والتي ساعدت في ارتفاع مجموعة متنوعة من الأصول  خلال العام.

من ناحيتها، قالت كاتي ستوكتون، مؤسسة والمديرة المشاركة لشركة فيرليد ستراتيجيس المستقلة للأبحاث، والتي تركز على التحاليل الفنية، إن المستوى التالي لسعر البتكوين سيكون 44.2 ألف دولار للوحدة الواحدة.

في الوقت نفسه، فإن تراجع اليوم للعملة الرقمية الأشهر والأقوى في العالم، قلص ارتفاعها منذ بداية العام الحالي إلى حوالي 65% مقارنة بمستواها في نهاية العام الماضي، لكنها مازالت الأصل الاستثماري الأعلى ربحية مقارنة بالأصول الأخرى مثل الأوراق المالية والسلع في الأسواق العالمية.

كما يتوقع المحللون عودة البتكوين إلى الارتفاع في وقت ما لتصل إلى مستواها القياسي السابق الذي سجلته في الشهر الماضي وقدره 69 ألف دولار للوحدة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل