وزير الطرق الايراني: نعتزم مضاعفة الرحلات الجوية مع العراق

الإثنين 27 كانون الأول , 2021 11:05 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

اكد وزير الطرق واعمار المدن الايراني رستم قاسمي عزم ايران والعراق على مضاعفة الرحلات الجوية بينهما من حجمها الحالي البالغ 100 رحلة الى نحو 200 رحلة يوميا.

واشار قاسمي في تصريح للتلفزيون الايراني مساء الاحد الى لقائه رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء العراقيين في بغداد وقال: لقد كان لنا اليوم اجتماع جيد جدا مع رئيس الوزراء العراقي الذي ادى دعمه للاتفاقية المتعلقة بتنفيذ الخط السككي "شلمجة-البصرة" الى توقيعه تاليا.    

واضاف: انه تم خلال اللقاء ايضا البحث حول العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات ومستقبل العلاقات الاقتصادية ومن الطبيعي ان العراق اليوم هو في مرحلة اعادة الاعمار وتقرر ان تكون للشركات الايرانية مشاركة اكبر في هذه العملية.

وتابع وزير الطرق: كانت لنا اليوم ايضا محادثات جيدة جدا مع الرئيس العراقي خاصة فيما يتعلق بالقضايا العامة للعلاقات بين البلدين ورفع مستوى التبادل التجاري ودعم مشروع "شلمجة-البصرة" السككي وكذلك موضوع النقل الجوي بين البلدين حيث يبلغ عدد الرحلات الجوية نحو 100 رحلة وتقرر مضاعفة العدد

قريبا الى نحو 200 رحلة يوميا.

وقال: لقد تباحثنا كذلك حول العلاقات الطرقية بين البلدين ومختلف القضايا الاخرى حيث نامل بان تحظى التوافقات الحاصلة بدعم رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية في العراق.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل