محافظ آذربيجان الغربية: نمتلك رؤية خاصة لتطوير التجارة مع الجيران ودول المنطقة

الإثنين 27 كانون الأول , 2021 11:00 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

اكد محافظ آذربيجان الغربية شمال غرب ايران محمد صادق معتمديان ضرورة حل المشاكل الحدودية بين المحافظة ومحافظة اربيل العراقية وقال اننا نمتلك رؤية خاصة لتطوير التجارة مع الجيران ودول المنطقة.

وأضاف معتمديان في اجتماع عقد مساء الاحد لبحث سبل تطوير العلاقات بين آذربيجان الغربية ومحافظة أربيل بحضور مسؤولين رفيعي المستوى ومسؤولين حدوديين من الجانبين: هناك سبل واسعة للتعاون بين المحافظتين يمكن اتخاذها من أجل تعزيز المزيد من التفاعل والتبادل ، واتخاذ خطوات أوسع في هذا

الصدد.

وقال: اننا نعول بصورة خاصة على حدود تمرجين  لتنمية التجارة في آذربيجان الغربية ومن خلال فتح طرق خاصة عبر هذه الحدود ، فإننا نعتزم استخدام حدود إبراهيم خليل في المنطقة الشمالية من العراق وتوريد العديد من السلع التي تحتاجها سوريا برا.

واعتبر محافظ آذربيجان الغربية ، زيادة حركة المرور عبر أربيل إحدى خطط المحافظة وقال: يمكن الاستفادة من قدرة هذه المنطقة للوصول إلى العتبات المقدسة وإرسال الزوار من خلالها.

وشكر معتمديان محافظ أربيل على إقامة المعرض الأخير في هذه المنطقة قائلا: نحن مستعدون لاقامة معرض لمنتجات المحافظة في محافظتي اربيل ودهوك بالعراق.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل