5 إنجازات عربية تاريخية في عام 2021

السبت 25 كانون الأول , 2021 12:36 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

شهد عام 2021، الذي أوشك على الانتهاء، العديد من الأرقام القياسية على الصعيد الرياضي العربي، فرديا وجماعيا.

وكما جرت العادة، خطف النجم المصري محمد صلاح الأضواء، وصنع الحدث مع نادي ليفربول الإنجليزي، بينما واصل الأهلي المصري والهلال السعودي مسلسل التألق واعتلاء منصات التتويج.

ومن خلال السطور التالية، نستعرض لكم 5 إنجازات عربية تاريخية خلال عام 2021.

محمد صلاح

دخل صلاح التاريخ من أوسع أبوابه، وأزاح الأسطورة الإيفواري ديديه دروجبا نجم تشيلسي السابق، من على عرش قائمة اللاعبين الأفارقة الأكثر تسجيلا للأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وظل رقم دروجبا (104 أهداف) صامدا منذ اعتزاله وعلى مدار سنوات لم يقترب منه أي لاعب، حتى شق صلاح طريقه وتعادل معه قبل أن يتجاوزه لاحقا.

الأهلي المصري

حقق الأهلي إنجازا جديدا في سادس مشاركاته بكأس العالم للأندية، واقتنص الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه، خلال نسخة قطر الأخيرة.

واستهل الأهلي مشواره بالفوز على الدحيل القطري 1-0، قبل خسارة 0-2 من بايرن ميونخ الألماني، ثم فاز بركلات الترجيح على بالميراس البرازيلي ليحل ثالثا ويفوز بالميدالية البرونزية لثاني مرة بعد نسخة 2006 في اليابان.

أولمبياد طوكيو 2021

حصد العرب 18 ميدالية متنوعة خلال أولمبياد طوكيو الصيف الماضي، وهو أكبر عدد من الميداليات على الإطلاق في نسخة أولمبية واحدة.

نصيب الأسد من الميداليات كان لصالح مصر برصيد 6 ميداليات متنوعة، بواقع واحدة ذهبية وأخرى فضية و4 برونزيات.

الهلال بطل آسيا

عاد الهلال ليسترد عرشه وينصب نفسه زعيما للقارة الصفراء بدون منازع، واعتلى منصة التتويج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه، والثانية في غضون آخر 3 سنوات.

الهلال الذي استبعد من نسخة 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا بين صفوفه، عاد لينتقم واسترد اللقب بعد الفوز على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي 2-0 في المباراة النهائية.

وانفرد الهلال بصدارة أكثر الأندية تتويجا باللقب الآسيوي، بعد أن فض الشراكة مع بوهانج نفسه في ختام النسخة الأخيرة من المسابقة.

منتخب الجزائر

بات منتخب الجزائر صاحب أطول سلسلة لا هزيمة على الصعيد الدولي في التاريخ، برصيد 38 مباراة.

وحطم "الخضر" الرقم المسجل باسم المنتخب الإيطالي (37 مباراة)، بعد 6 مباريات لم يتذوق خلالها طعم الخسارة في كأس العرب 2022.

الرقم قابل للتعزيز في عام 2022، إذا حافظ "محاربو الصحراء" على مستوياتهم المتميزة ونتائجهم الإيجابية في كأس أمم أفريقيا وتصفيات كأس العالم أيضا.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل