قناة السويس تحقق أعلى دخل سنوي في تاريخها

الإثنين 20 كانون الأول , 2021 12:19 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

 قال أسامة ربيع، رئيس «هيئة قناة السويس» أمس الأحد أن مجمل إيرادات القناة بلغ 6 مليارات دولار منذ مطلع العام الجاري، حتى منتصف ديسمبر/كانون أول الحالي، وهي أعلى إيرادات في تاريخها.


وجاءت تصريحات ربيع في بيان صحافي صادر عن الهيئة ذكر فيه أن معدلات الملاحة بالقناة خلال العام الجاري مبشرة للغاية، على الرغم من تعطل القناة لستة أيام في مارس/آذار الماضي.
وأكد رئيس الهيئة على أن قناة السويس تحظى بمكانة خاصة في وجدان المصريين، كما ترتبط مشروعاتها بتنمية المنطقة وخلق حياة في محيطها عبر إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة.
وذكر أن مجمل إيرادات القناة خلال العام الجاري، حتى منتصف ديسمبر 2021، بلغ 6 مليارات دولار.. «وهو رقم لم تسجله قناة السويس من قبل».


واعتبر أن «حادث جنوح سفينة الحاويات البنمية «أيفر غِفِن» كان استثنائياً وتحدٍ غير مسبوق لم تشهده قناة السويس.. اجتمعت عدة تحديات كأبعاد السفينة الضخمة وطبيعة التربة الصلبة فضلا عن الطقس السيئ»
وقال أن هذه التحديات، «تطلب معه اللجوء لحلول غير تقليدية.. حيث استحدثت الهيئة استخدام التكريك لأول مرة في أعمال الإنقاذ البحري، كما تضافرت جهود جميع العاملين لتعويم السفينة بنجاح».


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل