الشيخ جبري التقى وفداً من حركة فتح : قضية الشعب الفلسطيني تبقى بوصلة الأحرار

الثلاثاء 07 كانون الأول , 2021 04:32 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

استقبل أمين عام حركة الأمة الشيخ عبد الله جبري، وفد من حركة "فتح" قيادة منطقة بيروت، وقد ضم الوفد إلى جانب أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت العميد سمير أبو عفش، عضوا قيادة حركة فتح في بيروت: خالد عبادي وحسن بكير.

الشيخ جبري أكد أن القضية الفلسطينية تجمع الأمة حولها، بغض النظر عن طوائفها ومذاهبها وأعراقها، ففلسطين بحاجة للجميع، كاشفاً عن استعداد حركة الأمّة للعمل والتنسيق والتعاون في أي إطار يراه الإخوة في حركة "فتح" مناسباً في ما يخدم قضيتنا، ويخدم أبناء شعبنا.

وكان تشديد على أهمية وضرورة وحدة الفصائل الفلسطينية لمواجهة شتى التحديات مع العدو الصهيوني، الذي يعمل بكل الوسائل من أجل شطب قضية الشعب الفلسطيني، عبر توسيع عمليات القمع والفصل العنصري.

وكان تأكيد أنَّ فلسطين؛ أولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرى ومعراج النبي الأكرم (صلى الله عليه وسلم)، ومنها خرج النبي عيسى المسيح (عليه السلام) هداية للبشرية، ستبقى بوصلة العرب وشعوب الأمة، ولهذا ستبقى القضية الفلسطينية رمزاً وهدفاً لكلِّ الشعوب التواقة لزيارة مقدساتها، وتحريرها من براثن الاحتلال البغيض، وعليه أيضاً ورغم الظروف الصعبة التي يمرُّ بها العالم، نرى اتساع وتعاظم التأييد للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وشدد اللقاء على ضرورة وأهمية توفير الحقوق الإنسانية للشعب الفلسطيني في مخيمات اللجوء في لبنان، وفي كل اماكن اللجوء، علماً أن الفلسطينيين يرفضون كل أشكال التوطين، ولا يقبلون عن فلسطين وحق العودة بديلاً.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل